يبدأ اليوم البرنامج التدريبي علي الاستخدامات الحديثة للطب النووي في التشخيص والعلاج الذي ينظمه مركز الشرق الأوسط الاقليمي للنظائر المشعة للدول العربية بالتعاون مع مركز علاج الأورام بهدف تدريب المشاركين والمتخصصين من أبناء مصر والدول العربية علي أحدث الطرق لاستخدامات النظائر المشعة للتشخيص والعلاج في المجالات المختلفة‏.‏

وقال الدكتور سمير عبدالعزيز مدير المركز ان البرنامج يستمر لمدة‏11‏ يوما للأطباء والفنيين العاملين في مجال الطب النووي حيث يتم التدريب العملي بوحدة الطب النووي بمركز قصر العيني للأورام‏.‏

وأضاف أن البرنامج يتضمن موضوعات التطور في مجال التصوير بأجهزة الجامي كاميرا والتطبيقات الحديثة في مجال التشخيص للقلب والأوعية الدموية والدورة الدموية بالمخ والغدد الصماء والالتهابات والعدوي والأورام والكلي والكبد والقنوات المرارية‏.‏

وأوضح أنه سيتم استخدام التطبيقات الحديثة في مجال العلاج للغدة الدرقية والغدة فوق الكلوية والمفاصل وثانويات العظام مع استخدام البوزترون المقطعي في تشخيص الأورام المختلفة‏.‏
  • Currently 80/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
26 تصويتات / 1027 مشاهدة
نشرت فى 6 مايو 2007 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,668