تم تخصيص5 مليارات جنيه لإحلال وتجديد شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات بمعدل مليار جنيه سنويا وذلك من خلال15 شركة تابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.
وأكد الدكتور عبدالقوي خليفة رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أن عملية الإحلال والتجديد للشبكات والمحطات بدأت منذ العام المالي الحالي حيث تم إعتماد مبلغ672 مليون جنيه التي سيتم زيادتها إلي مليار جنيه سنويا خلال السنوات الخمس القادمة مشيرا إلي أنه تم تخصيص275 مليون جنيه أخري ـ دعم نقدي ـ للشركات التابعة والبالغ عددها15 شركة في المحافظات لتغطية تكلفة أعمال تشغيل وصيانة المحطات وذلك لعدم قدرة التعريفة المحددة حاليا علي تغطية تلك التكلفة.
وبالنسبة لعدادات المياه الجديدة أوضح الدكتور عبد القوي أنه يتم حاليا إعداد الدراسات اللازمة لإمكانية تركيب حوالي مليوني عداد خلال العامين القادمين حيث تم حتي الآن تركيب800 ألف عداد, وطرح350 ألف عداد جديدة سيتم توريدها خلال6 أشهر مؤكدا ان العدادات الجديدة سوف تقضي علي شكاوي المواطنين من القراءات الخطأ وبالتالي الفواتير حيث سيتم قراءة العداد شهريا.
وقال رئيس الشركة القابضة إنه تم تصميم نظام تحكم مركزي آلي لمراقبة التشغيل والصيانة لمحطات وشبكات المياه والتحكم في التشغيل بهدف تحسين أسلوب الإدارة وتقليل الفاقد في الشبكات لتحسين الخدمة المقدمة.
وأضاف أنه بالاشتراك مع وزارة التنمية الإدارية تم ربط جميع المعامل بالمحافظات مع الحاسب الآلي للشركة القابضة ووحدات تقييم أداء الشركات ونظام إصدار الفواتير مؤكدا أنه تم استكمال أجهزة جميع المعامل وتزويدها بالعمالة من الكيميائيين.
عدد زيارات الموقع
365,668


ساحة النقاش