تم تخصيص‏5‏ مليارات جنيه لإحلال وتجديد شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات بمعدل مليار جنيه سنويا وذلك من خلال‏15‏ شركة تابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي‏.‏

وأكد الدكتور عبدالقوي خليفة رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أن عملية الإحلال والتجديد للشبكات والمحطات بدأت منذ العام المالي الحالي حيث تم إعتماد مبلغ‏672‏ مليون جنيه التي سيتم زيادتها إلي مليار جنيه سنويا خلال السنوات الخمس القادمة مشيرا إلي أنه تم تخصيص‏275‏ مليون جنيه أخري ـ دعم نقدي ـ للشركات التابعة والبالغ عددها‏15‏ شركة في المحافظات لتغطية تكلفة أعمال تشغيل وصيانة المحطات وذلك لعدم قدرة التعريفة المحددة حاليا علي تغطية تلك التكلفة‏.‏

وبالنسبة لعدادات المياه الجديدة أوضح الدكتور عبد القوي أنه يتم حاليا إعداد الدراسات اللازمة لإمكانية تركيب حوالي مليوني عداد خلال العامين القادمين حيث تم حتي الآن تركيب‏800‏ ألف عداد‏,‏ وطرح‏350‏ ألف عداد جديدة سيتم توريدها خلال‏6‏ أشهر مؤكدا ان العدادات الجديدة سوف تقضي علي شكاوي المواطنين من القراءات الخطأ وبالتالي الفواتير حيث سيتم قراءة العداد شهريا‏.‏

وقال رئيس الشركة القابضة إنه تم تصميم نظام تحكم مركزي آلي لمراقبة التشغيل والصيانة لمحطات وشبكات المياه والتحكم في التشغيل بهدف تحسين أسلوب الإدارة وتقليل الفاقد في الشبكات لتحسين الخدمة المقدمة‏.‏

وأضاف أنه بالاشتراك مع وزارة التنمية الإدارية تم ربط جميع المعامل بالمحافظات مع الحاسب الآلي للشركة القابضة ووحدات تقييم أداء الشركات ونظام إصدار الفواتير مؤكدا أنه تم استكمال أجهزة جميع المعامل وتزويدها بالعمالة من الكيميائيين‏.‏
  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 989 مشاهدة
نشرت فى 6 مايو 2007 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,668