انتهت وزارة الكهرباء والطاقة حاليا من عمليات الاحلال والتجديد والصيانات بمحطات انتاج الكهرباء علي مستوي الجمهورية وإعداد قاعدة بيانات بالمخزون من المهمات والمعدات الكهربائية المتاحة لدي الشركات وامكانية التداول فيما بينها ذاتيا لتعظيم الاستفادة المثلي من إنتاجية وحدات الانتاج وفقا للنسب العالمية للوفاء بالطلب المتزايد علي الطاقة الكهربائية خلال الفترة الحالية والمستقبلية.
قال الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة عقب اجتماعه أمس برؤساء شركات انتاج الكهرباء الست علي مستوي الجمهورية ـ إنه تم استعراض موقف الصيانات وعمليات الاحلال والتجديد ومناقشة موقف المشروعات الكهربائية الجاري تنفيذها ومؤشرات جودة الانتاج علي مستوي الشركات ومحطات توليد الكهرباء. وأضاف الوزير ان الشركات حققت تقدما ملموسا من خلال العمل المتواصل للقائمين علي ادارة وتشغيل وصيانة محطات التوليد علي مستوي الجمهورية لتوفير وتأمين واستقرار التغذية الكهربائية لخدمة اغراض التنمية الشاملة علي أرض مصر من خلال الشبكة الكهربائية القومية.
واكد الوزير ان الاجتماع تضمن خطة تحسين الاداء الفني بالشركات والالتزام ببرامج الصيانة الدورية والوقائية وتحسين معدلات استهلاك الوقود وتحسين معامل الانتاجية لوحدات التوليد مشيرا الي تنفيذ العمرات لوحدات التوليد لجميع شركات الانتاج بنسبة تنفيذ بلغت100% من المستهدف. وأوضح يونس انه تم حتي الآن صيانة محطات توليد شبرا الخيمة وغرب القاهرة ودمياط الغازية وعتاقة وبورسعيد والعريش البخارية وشرم الشيخ الغازية ودمنهور البخارية والمركبة وكفر الدوار وسيدي كرير وابوقير والسيوف ومطروح وكرموز والنوبارية والكريمات والوليدية بأسيوط وأسيوط البخارية ومحطة توليد كهرباء السد العالي وشبرا الخيمة.
وقال انه تم الوقوف علي مايجري تنفيذه من مشروعات توليد حيث تم استعراض مشروعات التوليد الجديدة والمستقبلية بمحطات شمال القاهرة بقدرة1500 ميجاوات والتبين بقدرة700 ميجاوات وطلخا بقدرة750 ميجاوات والنوبارية بقدرة1500 ميجاوات والكريمات بقدرة750 ميجاوات.
عدد زيارات الموقع
365,668


ساحة النقاش