تبدأ غدا الشبكة الثالثة للتليفون المحمول تقديم خدماتها في مصر‏,‏ حيث قامت الشركة باتمام تغطية المرحلة الأولي في رخصة التشغيل‏,‏ وتشمل القاهرة الكبري‏,‏ والاسكندرية‏,‏ وأسوان‏,‏ وشرم الشيخ‏,‏ والغردقة‏,‏ والأقصر بالاضافة الي عدد من المدن الأخري بمختلف المحافظات‏.‏ وقال الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات والمعلومات إن الشبكة ستقدم خدمات الجيل الثالث للتليفون المحمول لأول مرة في مصر‏,‏ برقم‏(011).‏

وأشار الوزير إلي انه بالنسبة لمشروع تحرير خدمات الاتصالات الدولية‏,‏ فسوف يتم اعداده واعلانه في غضون‏4‏ أسابيع بعد اقراره من مجلس ادارة جهاز تنظيم الاتصالات‏.‏ وأكد الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن الشبكة سوف تكمل تغطية باقي المحافظات بالكامل ضمن مرحلتيها الثانية والثالثة في الفترة المقبلة‏.‏ وأضاف أن نظام انتقال المشترك من شركة محمول لأخري مع الاحتفاظ برقم المشترك نفسه سوف يبدأ تقديمه بعد عدة أسابيع‏,‏ وبعد استقرار الخدمة تماما‏.‏ وكانت شركة اتصالات مصر قد فازت بالترخيص للشبكة الثالثة وسددت قيمة الترخيص‏16,7‏ مليار جنيه‏,‏ بالاضافة الي نسبة‏6%‏ مشاركة في العائد تحصل عليها الدولة‏,‏ وتضم الشركة شركة اتصالات الامارات‏,‏ والبريد المصري‏,‏ والبنك الأهلي‏,‏ والبنك التجاري الدولي‏,‏ واعلن السيد ايان جراي الرئيس التنفيذي لشركة فودافون بأن الشركة بعد ان حصلت علي ترخيص من جهاز تنظيم مرفق الاتصالات بتقديم خدمات الجيل الثالث فقد قررت ان تطلق هذه الخدمات علي شبكاتها اعتبارا من منتصف مايو مؤكدا ان وجود‏3‏ شركات للمحمول سوف يعزز التنافس‏.‏
  • Currently 102/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
34 تصويتات / 898 مشاهدة
نشرت فى 30 إبريل 2007 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,668