|
الكتاب الالكتروني تجربة جديدة تدخل العملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية علي مستوي الجمهورية من العام القادم بعد أن نجحت الادارة العامة للكمبيوتر التعليمي بالقطاع في تطبيق أول برنامج لتحفيظ طلاب الفرقة الاولي الابتدائية المنهج المقرر للقرآن الكريم عن طريق الكمبيوتر, وأطلقوا علي هذه التجربة الكتاب الالكتروني. الشيخ عمر الديب وكيل الازهر قال في تصريح للاهرام ان هذه الفكرة هي الاولي من نوعها بالمعاهد حيث بدأ تطبيقها علي طلاب المعاهد النموذجية والعادية بمنطقة القاهرة الازهرية, وذلك بعد ترحيب وموافقة وتشجيع فضيلة الامام الأكبر الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الازهر لها وأكد انه سيتم تعميمها علي جميع المعاهد علي مستوي الجمهورية من العام المقبل وبعد تدبير جهاز كمبيوتر لكل معهد بحسب الامكانات المتاحة للازهر, وأشار وكيل الازهر الي أن تدبير جهاز لكل معهد يتطلب توفير أكثر من10 ملايين جنيه حيث بلغ عدد المعاهد الازهرية في مصر ما يقرب من8 آلاف معهد. وقال الشيخ عبد الفتاح علام رئيس قطاع المعاهد الازهرية ان تطبيق فكرة الكتاب الالكتروني ساعدت الطلاب علي حفظ المنهج في القرآن الكريم ويسرت علي المحفظ الجهد والعناء الذي كان يبذله في الطريقة التقليدية للحفظ. وأضاف الشيخ عبد الفتاح دردير وكيل قطاع المعاهد الازهرية لشئون التعليم والطلاب أن تطبيق تجربة الكتاب الالكتروني جعلت الطلاب يحفظون القرآن حفظا صحيحا لنطقهم النطق السليم, مشيرا الي أن هذه التجربة شجعت الطلاب علي حفظ القرآن. ومن جانبه ذكر السيد مهدي شلتوت مدير عام ادارة الكمبيوتر التعليمي بالقطاع بأن الادارة نجحت في تشكيل فريق عمل لاعداد وتطبيق هذه التجربة بحيث بدأنا في تدريب المدرسين في مادة القرآن الكريم في المعاهد الازهرية النموذجية كمرحلة أولي وتم تدريبهم علي طرق تتناسب مع الاسلوب الامثل للتحفيظ وتصحيح للتلاميذ داخل الفصل, وقال شلتوت أن البرنامج يعتمد علي السماع والقراءة بصوت الدكتور أحمد المعصراوي رئيس لجنة المصاحف بالازهر والتكرار خلفه مع مراعاة الوقفات وقصر نفس الطلاب المتلقين. |
نشرت فى 30 إبريل 2007
بواسطة walaa2
عدد زيارات الموقع
365,668


ساحة النقاش