أكد الدكتور أحمد الحويط مدير مركز الأورام بسوهاج ان المركز منذ ان افتتحه الرئيس مبارك في مايو عام‏1999‏ وهو معد لخدمة أهالي محافظات جنوب الصعيد‏.‏

البحر الأحمر وقنا وسوهاج بالاضافة إلي بعض المحافظات الشمالية‏.‏

واضاف ان المركز منذ افتتاحه استقبل‏156‏ الفا و‏818‏ مريضا بالسرطان كما تم اجراء جلسات لعدد‏5069‏ وكذلك علاج كيميائي لعدد‏28‏ الفا و‏887‏ مريضا كما تم عمل تحاليل في المعمل لعدد‏75‏ الفا و‏397‏ مريضا كما تم عمل أشعة لعدد‏54‏ الفا و‏449‏ مريضا‏.‏

وأضاف مدير المركز ان المركز يعالج مرضا زاد انتشاره في الآونة الأخيرة بين جميع المستويات والأعمار

وأكد الحويط أن المركز اقيم علي مساحة‏2000‏ متر مربع بتكلفة‏14‏ مليون جنيه بسعة‏60‏ سريرا حيث يضم قسم جراحة الأورام وقسم العلاج بالأشعة وقسم طب الأورام وقسم التحاليل الطبية وقسم الأشعة المقطعية وقسم التحليل البيولوجية‏.‏

بالاضافة إلي وحدة المناظير وقال مدير المركز انه لمواجهة الزحام تقرر إجراء توسعات جديدة بالمركز بسعة‏6‏ الاف متر ومكون من‏4‏ طوابق بتكلفة اكثر من‏20‏ مليون جنيه‏.‏

واشار إلي ان اجهزة الأورام شهدت تطورا كبيرا فهي تعالج المرضي في زمن قياسي بتكنولوجيا عالية ومن ثم كان لابد من ملاحقة هذه التطور بتوفير اجهزة تخدم المرضي حيث تم تحديث اجهزة المركز‏.‏ طالب الحويط بمد يد العون من أهالي الخير حتي ندعم جميع الأقسام بالأجهزة المطلوبة حيث أن اجهزة علاج الأورام باهظة التكاليف‏.‏

بالاضافة إلي الصيانة المستمرة لانها معقدة فنيا والكترونيا وتتطلب دقة شديدة في التعامل‏.‏
  • Currently 101/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
33 تصويتات / 906 مشاهدة
نشرت فى 30 إبريل 2007 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,668