أكد الدكتور أحمد الحويط مدير مركز الأورام بسوهاج ان المركز منذ ان افتتحه الرئيس مبارك في مايو عام1999 وهو معد لخدمة أهالي محافظات جنوب الصعيد.
البحر الأحمر وقنا وسوهاج بالاضافة إلي بعض المحافظات الشمالية.
واضاف ان المركز منذ افتتاحه استقبل156 الفا و818 مريضا بالسرطان كما تم اجراء جلسات لعدد5069 وكذلك علاج كيميائي لعدد28 الفا و887 مريضا كما تم عمل تحاليل في المعمل لعدد75 الفا و397 مريضا كما تم عمل أشعة لعدد54 الفا و449 مريضا.
وأضاف مدير المركز ان المركز يعالج مرضا زاد انتشاره في الآونة الأخيرة بين جميع المستويات والأعمار
وأكد الحويط أن المركز اقيم علي مساحة2000 متر مربع بتكلفة14 مليون جنيه بسعة60 سريرا حيث يضم قسم جراحة الأورام وقسم العلاج بالأشعة وقسم طب الأورام وقسم التحاليل الطبية وقسم الأشعة المقطعية وقسم التحليل البيولوجية.
بالاضافة إلي وحدة المناظير وقال مدير المركز انه لمواجهة الزحام تقرر إجراء توسعات جديدة بالمركز بسعة6 الاف متر ومكون من4 طوابق بتكلفة اكثر من20 مليون جنيه.
واشار إلي ان اجهزة الأورام شهدت تطورا كبيرا فهي تعالج المرضي في زمن قياسي بتكنولوجيا عالية ومن ثم كان لابد من ملاحقة هذه التطور بتوفير اجهزة تخدم المرضي حيث تم تحديث اجهزة المركز. طالب الحويط بمد يد العون من أهالي الخير حتي ندعم جميع الأقسام بالأجهزة المطلوبة حيث أن اجهزة علاج الأورام باهظة التكاليف.
بالاضافة إلي الصيانة المستمرة لانها معقدة فنيا والكترونيا وتتطلب دقة شديدة في التعامل.
عدد زيارات الموقع
365,668


ساحة النقاش