يناقش مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب في اجتماعه الأول ـ يوم الاربعاء المقبل ـ وبمشاركة وزراء دول أمريكا الجنوبية عددا من الموضوعات المهمة بأساليب وبرامج خفض الفقر‏,‏ ومحاربة الجوع‏,‏ وتوفير الأمن الغذائي في الدول المشاركة‏,‏ وتبادل الخبرات في مجالات التنمية البشرية‏.‏

كما يناقش المؤتمر ـ الذي يعقد بمقر جامعة الدول العربية وتستضيفه وزارة التضامن الاجتماعي لمدة يومين ـ التنسيق بشأن تنفيذ الاتفاقيات الدولية لحقوق الاشخاص المعاقين‏,‏ بالاضافة إلي وضع آليات للتعاون بين الوزراء العرب ووزراء أمريكا الجنوبية المسئولين عن الشئون الاجتماعية وبين منظمات المجتمع المدني‏.‏

وأكد الوزير الدكتور علي المصيلحي ان الاجتماع جاء متابعة لقمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية التي عقدت في برازيليا في مايو‏2005,‏ وعلي هامشها عقد اجتماع آخر بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة حضره مسئولون بوزارات الخارجية ووزارات أخري من الجانبين‏,‏ وتم خلاله تبادل الاراء حول الجوانب العامة لاعلان برازيليا والخطوات التي اتخذت تنفيذا له‏,‏ والتي أسفرت عن مناقشات مثمرة تدل علي نضج الحوار وتزايد التفاهم والاهتمام بعملية المتابعة‏.‏ وأكد ان مشاركة دول أمريكا الجنوبية تأتي أهميتها من الدور المهم الذي تلعبه في الالتزام بالقيم الديمقراطية وتعزيز التنمية الاقتصادية والمشاركة الاجتماعية وتحقيق الرفاهية لكل المواطنين بالاضافة إلي الخطوات المهمة التي اتخذتها هذه الدول لبناء تكامل اقليمي متوازن ومتسق ومتعادل في المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية والمالية والبنية الاساسية في جميع ارجاء المنطقة وبالتالي سوف ينعكس كل ذلك ايجابيا علي التعاون المشترك بين وزراء الدول العربية وأمريكا الجنوبية في مجالات التنمية المستديمة ووضع الآليات الخاصة بالتعاون بالاضافة إلي اتاحة نقل وتبادل الخبرات في جميع المجالات خاصة الاجتماعية لمحاربة الفقر والجوع والتنسيق لتحقيق الأهداف التنموية بين دول المجموعتين‏.‏
  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 1011 مشاهدة
نشرت فى 29 إبريل 2007 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,668