وقعت مصلحة الميكانيكا والكهرباء الأسبوع الماضي بالعاصمة اليابانية طوكيو عقدا مع الحكومة اليابانية تحصل المصلحة بمقتضاه علي‏8‏ محطات طلمبات عائمة كمنحة لاترد قيمتها‏800‏ مليون ين ياباني لري‏2255‏ فدانا لصغار المزارعين بمدينتي أسوان وإدفو‏.‏ وأكد الدكتور محمود أبو زيد وزير الموارد المائية والري أن هذه المنحة تأتي في اطار برنامج التعاون المشترك بين الحكومتين المصرية واليابانية والذي بدأ منذ عام‏1993‏ واستمر حتي الآن حيث قدم الجانب الياباني‏21‏ محطة طلمبات عائمة قيمتها‏2,7‏ مليار ين لري‏14‏ ألفا و‏200‏ فدان من الأراضي الزراعية التي لايمكن ريها بالطلمبات العادية مما أدي الي زيادة الرقعة الزراعية كان يصعب استصلاحها‏.‏

وأوضح المهندس سامي عوف رئيس المصلحة أن المنحة الأخيرة ستنفذ علي مرحلتين الأولي ستسلم خلالها المصلحة‏4‏ محطات طلمبات‏.‏
  • Currently 85/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
28 تصويتات / 1044 مشاهدة
نشرت فى 22 إبريل 2007 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,668