وقعت مصلحة الميكانيكا والكهرباء الأسبوع الماضي بالعاصمة اليابانية طوكيو عقدا مع الحكومة اليابانية تحصل المصلحة بمقتضاه علي8 محطات طلمبات عائمة كمنحة لاترد قيمتها800 مليون ين ياباني لري2255 فدانا لصغار المزارعين بمدينتي أسوان وإدفو. وأكد الدكتور محمود أبو زيد وزير الموارد المائية والري أن هذه المنحة تأتي في اطار برنامج التعاون المشترك بين الحكومتين المصرية واليابانية والذي بدأ منذ عام1993 واستمر حتي الآن حيث قدم الجانب الياباني21 محطة طلمبات عائمة قيمتها2,7 مليار ين لري14 ألفا و200 فدان من الأراضي الزراعية التي لايمكن ريها بالطلمبات العادية مما أدي الي زيادة الرقعة الزراعية كان يصعب استصلاحها.
وأوضح المهندس سامي عوف رئيس المصلحة أن المنحة الأخيرة ستنفذ علي مرحلتين الأولي ستسلم خلالها المصلحة4 محطات طلمبات.
عدد زيارات الموقع
365,668


ساحة النقاش