افتتح د.فتحي سعد محافظ الجيزة أمس مشروعات خدمية في قطاعات الصحة والتعليم والبريد بمدينتي كرداسة ومركز امبابة ومنشأة القناطر بتكلفة 5.6 مليون جنيه في اطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي التي بدأت أول الشهر الجاري وتستمر حتي منتصف مايو القادم ويتم خلالها افتتاح اكثر من 200 مشروع بتكلفة 762 مليون جنيه.
قام المحافظ بافتتاح مكتب بريد أرض اللواء والذي يقدم الخدمات البريدية المتنوعة لمواطني القرية كما افتتح المحافظ داخل مدينة كرداسة الوحدة الصحية بكفر حكيم بتكلفة حوالي مليوني جنيه.
في مركز امبابة ومدينة منشأة القناطر افتتح المحافظ ومرافقيه مدرسة الرحاب للتعليم الاساسي بتكلفة 5.2 مليون جنيه بالاضافة إلي الوحدة الصحية ببني سلامة بتكلفة مليوني جنيه.
أكد المحافظ خلال افتتاحه المشروعات الخدمية ان اجمالي الانجازات التي تحققت خلال العام الماضي داخل مدينتي كرداسة ومنشأة القناطر بلغت تكاليفها 33 مليون جنيه في كافة القطاعات الخدمية منها 10 ملايين جنيه بكرداسة و23 مليون جنيه منشأة القناطر ففي مدينة كرداسة تم إنشاء وحدة صحية ببني مجدول ومركز قروي بالمعتمدية كما تم تدعيم قريتي كفرحكيم وبرك الخيام بالكهرباء.
وفي مدينة منشأة القناطر تم تدعيم قري أم دينار والرهاوي وذات الكوم بالكهرباء واحلال وتجديد شبكات الكهرباء بعزب أبوزيد وعارف وقري الجلاتمة وجزاية كما تم إنشاء خزان للمياه بأبوغالب.
وفي ختام الجولة عقد المحافظ مؤتمرا شعبيا كبيرا بقرية بني سلامة بحضور عبدالله غراب رئيس المجلس الشعبي المحلي للمحافظة والقيادات الشعبية والسياسية حيث استجاب المحافظ لطلبات المواطنين وقرر ادراج مجمع المدارس للتعليم الاساسي في الموازنة الجديدة للمحافظة واستكمال كافة الاعمال والتجهيزات للوحدة الصحية ببني سلامة قبل نهاية العام الحالي.
اعتمد المحافظ 20 ألف جنيه لمركز شباب بني سلامة وقرر صرف مكافأة 15 يوما للعاملين بالوحدة الصحية بين سلامة لمجهوداتهم.
فوض المحافظ رئيس مركز امبابة ومنشأة القناطر موسي حسين بصرف شهر مكافأة للعاملين بالوحدة المحلية.
عدد زيارات الموقع
365,668


ساحة النقاش