في اطار القضاء علي ظاهرة التراكمات وازالة المخلفات وتحسين البيئة قررت محافظة القاهرة تخصيص10 مواقع لاقامة محطات مناولة لاستقبال مخلفات البناء من2 الي4 أطنان دون مقابل لخدمة مواطني العاصمة.
المحافظ الدكتور عبد العظيم وزير استعرض الخطة التي قدمها اللواء نبيل نبوي رئيس هيئة النظافة والتجميل وتضمنت تشكيل4 فرق عمل لرفع ناتج تجديد وصيانة الحمامات والمطابخ للوحدات السكنية علي أن يلتزم المواطن بوضع هذه المخلفات داخل أوعية.
وأوضح أن سيارات الهيئة ستنقلها مجانا بشرط ان يتصل المواطن تليفونيا قبل تركها بالشارع لفرق العمل بالمنطقة الشمالية علي الهاتف رقم685973 والغربية9726040 والشرقية2406242 والجنوبية5564873 أو152 الرقم الكودي للهيئة.
المحافظ طلب من رئيس الهيئة أن تكون أماكن المناولة ظاهرة حيث خصص لشمال القاهرة احد المواقع بترعة الاسماعيلية, والآخر بشارع بورسعيد أمام مستشفي اليوم الواحد, وسوق السمك القديمة وأول أحمد حلمي مع الترعة البولاقية.
وأضاف أنه بالنسبة للمنطقة الغربية فانه تم اعداد محطة المناولة بشارع الطيران بجوار منشية ناصر والبساتين بجوار سوق السيارات وبجوار المجزر الآلي بطريق الأتوستراد. أما المنطقة الجنوبية فتم اعداد مقلب15 مايو والآخر بشق الثعبان والمنطقة الشرقية بالوفاء والأمل علي أن تستقبل هذه المحطات السيارات التي تبلغ حمولتها من2 الي4 أطنان مجانا.
المحافظ قرر أنه في حالة ضبط سيارات مخالفة لهذه التعليمات فسيتم تشغيلها في رفع المخلفات لمدة3 أشهر وتحصيل مخالفات تبدأ من الفين الي5 آلاف جنيه.
عدد زيارات الموقع
365,672


ساحة النقاش