قررت وزارة الصحة والسكان وقف التعامل نهائيا مع الشركة الفرنسية فرانس اكسبا الموردة لألبان الأطفال‏,‏ ووكيل الشركة كوباد بعد تحليل دفعة الألبان التي قامت بتوريدها في معامل الوزارة‏,‏ وثبوت عدم صلاحيتها‏.‏ وأعلن الوزير الدكتور حاتم الجبلي عن توافر مخزون استراتيجي من ألبان الأطفال المدعمة في مستودعات الشركة المصرية لتجارة الأدوية يصل إلي‏3‏ أشهر‏,‏ مشيرا إلي أنه يتم توزيع‏800‏ ألف عبوة شهريا من خلال منافذ الشركة‏.‏

ومن جانبه طمأن الدكتور عبدالرحمن شاهين المستشار الإعلامي للوزير المواطنين بأن ألبان الأطفال‏,‏ سواء محلية‏,‏ أو مستوردة‏,‏ تخضع لرقابة الوزارة‏,‏ مؤكدا عدم طرح أية عبوات بالأسواق قبل تحليلها بمعامل الوزارة‏,‏ والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك‏.‏ وقال شاهين إن هناك أكثر من‏31‏ ألف صيدلية‏,‏ علي مستوي الجمهورية‏,‏ تقوم بتوزيع الألبان المدعمة‏.‏ وأضاف ان وزير الصحة قرر عقد اجتماع مشترك‏,‏ يضم قيادات الصحة من الصيادلة‏,‏ وقيادات الشركة القابضة للادوية والعضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الأدوية‏,‏ ومديري الفروع بجميع المحافظات لبحث تطبيق آلية عاجلة لضمان توزيع الالبان المدعمة في اليوم الأول من كل شهر‏,‏ بواقع‏24‏ عبوة لكل صيدلية‏,‏ بالاضافة إلي توزيع نحو‏80‏ ألف عبوة شهريا من مكتب شكاوي الشركة المصرية لتجارة الادوية لأي مواطن يحتاج إلي هذه الالبان المدعمة‏,‏ مع رفع تقرير مفصل بذلك لوزير الصحة‏.‏

وأشار إلي أنه تقرر أن يصدر رئيس الشركة القابضة تعليمات لمديري الفروع بصرف الكميات اللازمة لكل صيدلية علي دفعة واحدة‏,‏ بموجب فواتير تصدر في اليوم الأول من كل شهر‏.‏
  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 1304 مشاهدة
نشرت فى 12 إبريل 2007 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,672