|
قررت وزارة الصحة والسكان وقف التعامل نهائيا مع الشركة الفرنسية فرانس اكسبا الموردة لألبان الأطفال, ووكيل الشركة كوباد بعد تحليل دفعة الألبان التي قامت بتوريدها في معامل الوزارة, وثبوت عدم صلاحيتها. وأعلن الوزير الدكتور حاتم الجبلي عن توافر مخزون استراتيجي من ألبان الأطفال المدعمة في مستودعات الشركة المصرية لتجارة الأدوية يصل إلي3 أشهر, مشيرا إلي أنه يتم توزيع800 ألف عبوة شهريا من خلال منافذ الشركة. ومن جانبه طمأن الدكتور عبدالرحمن شاهين المستشار الإعلامي للوزير المواطنين بأن ألبان الأطفال, سواء محلية, أو مستوردة, تخضع لرقابة الوزارة, مؤكدا عدم طرح أية عبوات بالأسواق قبل تحليلها بمعامل الوزارة, والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك. وقال شاهين إن هناك أكثر من31 ألف صيدلية, علي مستوي الجمهورية, تقوم بتوزيع الألبان المدعمة. وأضاف ان وزير الصحة قرر عقد اجتماع مشترك, يضم قيادات الصحة من الصيادلة, وقيادات الشركة القابضة للادوية والعضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الأدوية, ومديري الفروع بجميع المحافظات لبحث تطبيق آلية عاجلة لضمان توزيع الالبان المدعمة في اليوم الأول من كل شهر, بواقع24 عبوة لكل صيدلية, بالاضافة إلي توزيع نحو80 ألف عبوة شهريا من مكتب شكاوي الشركة المصرية لتجارة الادوية لأي مواطن يحتاج إلي هذه الالبان المدعمة, مع رفع تقرير مفصل بذلك لوزير الصحة. وأشار إلي أنه تقرر أن يصدر رئيس الشركة القابضة تعليمات لمديري الفروع بصرف الكميات اللازمة لكل صيدلية علي دفعة واحدة, بموجب فواتير تصدر في اليوم الأول من كل شهر. |
نشرت فى 12 إبريل 2007
بواسطة walaa2
عدد زيارات الموقع
365,672


ساحة النقاش