أكد المهندس ماجد جورج وزير البيئة انه سيتم تعظيم الاستفادة الاقتصادية من المخلفات الزراعية والخوض في مجالات جديدة بعد نجاح انتاج الأسمدة والأعلاف.. حيث سيتم البدء في تجارب انتاج الأخشاب الصناعية من المخلفات الزراعية وخاصة قش الأرز نظرا للكميات الكبيرة التي تنتجها مصر منه سنويا.
قال جورج انه سيتم تحليل عينات من قش الأرز والمخلفات الزراعية - في المعامل المحلية والخارجية - لتحديد مدي صلابتها وقوة تحملها كأخشاب بعد اضافة بعض المواد الكيماوية إليها.. مشيرا إلي انه فور نجاح التجارب سيتم اقامة مصنع ضخم باستثمارات تصل إلي نحو 25 مليون جنيه لانتاج الأخشاب الصناعية.. بالتعاون مع الخبرة الصينية.

  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 794 مشاهدة
نشرت فى 10 إبريل 2007 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,672