خلال أيام قليلة.. تبدأ وزارة النقل تنفيذ مشروع للبطاقات الذكية لاستخدامها في مترو الأنفاق بدلا من النقود, تمهيدا لإصدار الكارت المجمع لاستخدامه في جميع المواصلات[ مترو ـ أتوبيسات ـ قطارات], الدكتور أحمد درويش وزير الدولة للتنمية الإدارية قال خلال ورشة العمل التي نظمتها الشركة الدولية.( تاليس) لتعميم استخدام الكروت الذكية في وسائل المواصلات والخدمات الأخري: إن هذا المشروع تتم دراسته حاليا لتنفيذه خلال المرحلة القادمة. وأشار الوزير إلي أنه يمكن للمواطن شراء كارت بفئة100 جنيه يمكن من خلاله استخدام وسائل المواصلات المختلفة, علي أن تقوم جهة واحدة بتوزيع المبالغ المخصصة لكل وسيلة نقل. وأوضح الوزير أن هذا المشروع يمكن تنفيذه ايضا خلال المرحلة القادمة للحصول علي الخدمات مثل( السوبر ماركت ومحطات تحصيل الرسوم.. الخ) وأكد الوزير أن هذا المشروع يمكن الدولة من تجديد وسائل المواصلات الاكثر استخداما للمواطن من خلال استخدامه للكروت الذكية وبالتالي يمكن توجية الدعم لمستحقيه عن طريق خفض التعريفة علي وسائل المواصلات الاكثر استخداما. وأضاف الوزير أن المشروع سيتم ربطة مستقبلا بمشروع بطاقة الأسرة التي يتم من خلالها صرف المقررات التموينية والخدمات الصحية وغيرها.
نشرت فى 4 إبريل 2007
بواسطة walaa2
عدد زيارات الموقع
365,672


ساحة النقاش