|
انتهت مصلحة الميكانيكا والكهرباء من إنشاء أحدث ثلاث محطات رفع علي فرع3 بجزء من منحة الشيخ زايد التي تبلغ100 مليون دولار وتم اجراء الاختبارات النهائية بالنسبة لهذه المحطات وهي في إنتظار التشغيل بعد الانتهاء من تشطيب السحارة المنشأة فوق مفيض توشكي لعبور المياه من خلالها عن طريق محطة مبارك العملاقة. وأكد الدكتور محمود أبو زيد ـ وزير الموارد المائية والري عقب عودته من زيارته لتوشكي التي استمرت يومين تفقد خلالها آخر مستجدات مشروع جنوب الوادي ــ أن كل محطة من المحطات الثلاث تبلغ قدرتها علي رفع المياه20 مترا بإجمالي إرتفاع60 مترا للمحطات الثلاث وباستكمال إنشاء هذه المحطات والانتهاء من أعمال البنية الأساسية للفرع الثالث اصبح هناك100 الف فدان علي هذا الفرع جاهزة للري والزراعة وهي مطروحه للتسويق حاليا. وأوضح المهندس سامي عوف رئيس المصلحة أن المصلحة انتهت ايضا من إنشاء وتشطيب محطة الكهرباء اللازمة لتشغيل هذه المحطات بتكلفة نحو100 مليون جنيه مشيرا إلي أن الخطط المستقبلية للمصلحة تهدف إلي الاستمرار في إنشاء المحطات المختلفة ومنها ثلاث محطات عملاقة يتم الإعداد لإنشائها علي الرياح الناصري وفرع رشيد لمد مياه الري السطحي في شبكات من المواسير تحت الأرض لري250 ألف فدان كمرحلة أولي من مشروع تطوير وتحسين الري بغرب الدلتا. |
نشرت فى 3 إبريل 2007
بواسطة walaa2
عدد زيارات الموقع
365,672


ساحة النقاش