|
تعرض مصر تجربتها الرائدة في مجالات استغلال طاقتي الشمس والرياح لانتاج الكهرباء والحد من استهلاك المنتجات البترولية للحفاظ علي البيئة من التلوث أمام المؤتمر العالمي الذي يعقد بألمانيا منتصف الشهر الحالي بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وتشارك فيه جميع الدول حول سياسات الطاقات المتجددة في العالم. وقال الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة ورئيس وفد مصر إن مشاركة مصر في هذا المؤتمر العالمي تأتي باعتبارها احدي الدول العشرين علي مستوي العالم التي حققت تقدما كبيرا في استغلال الطاقات المتجددة حيث تمكنت من انشاء مزارع للرياح تنتج حاليا230 ميجاوات, ويجري انشاء240 ميجاوات أخري بمنطقة الزعفرانة بخليج السويس. وأضاف أن مصر تعد واحدة من30 دولة علي مستوي العالم تمتلك أطلسا للرياح يمكنها من انتاج أكثر من20 ألف ميجاوات كهرباء من الطاقات المتجددة ويوفر معلومات دقيقة عن هذه الطاقات بجميع أراضيها علي مدي العام. وأوضح يونس أن المؤتمر يتناول محورين أساسيين, الأول: خاص بدعم أنشطة البحث التكنولوجي لتعظيم الاستفادة من الطاقات المتجددة متمثلة في الشمس والرياح وباطن الأراضي والكتلة الحيوية والمد والجزر وطاقة الهيدروجين كبدائل أساسية للطاقة التقليدية التي أوشكت علي النضوب, وأشار الي أن المحور الثاني يركز علي سياسات ترشيد الطاقة والمزايا التي يحققها هذا البرنامج للبيئة وسبل توفير التمويل اللازم لاستغلال الطاقات المتجددة خاصة بالدول النامية في إفريقيا والتي تمتلك مصادر هائلة منها وغير مستغلة. |
نشرت فى 3 إبريل 2007
بواسطة walaa2
عدد زيارات الموقع
365,672


ساحة النقاش