أعلن المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة أن الوزارة أعدت مخططا تفصيليا لحل مشكلات المخلفات في المحافظات علي مدي السنوات الخمس المقبلة بتكلفة تصل إلي مليار و‏930‏ مليون جنيه‏.‏ وقال الوزير ـ في افتتاح فاعليات أسبوع التوعية البيئية بجامعة القاهرة ـ أن الوزارة قامت أيضا بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة برفع التراكمات من المقالب العشوائية داخل القاهرة الكبري للحد من مشكلة السحابة السوداء وتم إزالة‏14.5‏ مليون متر مكعب من القمامة والمخلفات التي تشكل خطورة علي صحة الإنسان وإقامة مسطحات خضراء بعد انتهاء رفع التراكمات ودعم محافظات القاهرة والجيزة والشرقية والقليوبية بمعدات لرفع كفاءة عمليات الجمع والنقل والتخلص الآمن من المخلفات والحد من عودتها مرة أخري حيث أثمرت الجهود إزالة التراكمات والمقالب العشوائية الكبيرة داخل المحافظات‏.‏

وأكد الدكتور علي عبد الرحمن رئيس جامعة القاهرة اهتمام الجامعة بقضايا البيئة من خلال مراكزها البحثية وإعداد البحوث التطبيقية والدراسات في هذا المجال المهم وبالتعاون مع وزارة البيئة ومحافظة الجيزة في رصد ومعالجة عدد من المشكلات البيئية‏..‏ ودعا إلي ضرورة تضافر كل الجهود الحكومية وغير الحكومية من أجل حماية البيئة ونشر المفاهيم البيئية السليمة بين المواطنين‏.‏

وأوضح الدكتور عبد الله التطاوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن أنشطة الأسبوع بالجامعة تستهدف نشر الوعي البيئي وتفعيل دور المواطنين خاصة الطلاب في المشاركة الفعالة‏.‏
  • Currently 95/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
32 تصويتات / 1042 مشاهدة
نشرت فى 28 مارس 2007 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,672