أعلن الدكتور فتحي سعد محافظ الجيزة أن مشروع تحسين شبكات مياه الشرب بمنطقة شمال الهرم ينتهي العمل به في منتصف العام الحالي, مؤكدا أن المواطن سيشعر بتحسن الخدمة من خلال القضاء علي مشكلة قلة وضعف المياه بالمنطقة. وأضاف أن هناك مشروعات قومية يجري تنفيذها بالمحافظة لتحسين مياه الشرب منها مشروع تغيير شبكات المياه بمنطقة صفط اللبن, ومشروع خط المياه الممتد من مدينة الشيخ زايد إلي المنطقة الصناعية بأبو رواش وبني مجدول لزيادة كمية المياه المتدفقة إليها.
وأوضح أنه سيتم إمداد قري شمال الجيزة بنحو35 ألف متر مكعب من محطة مياه شمال امبابة, وذلك قبل نهاية العام الحالي, وسوف ترتفع هذه الكمية إلي50 ألف متر مكعب يوميا في المرحلة التالية للمشروع. وقال: إنه يتم حاليا توفير محطة مياه( كومباكت) محمولة لقرية الشيخ عثمان بالحوامدية, مشيرا إلي أن توسعات محطة مياه جزيرة الدهب تسير طبقا للخطة الموضوعة, وتبلغ تكلفة المرحلة الأولي75 مليون جنيه في الموازنة الحالية. وأكد المحافظ أنه سيتم إنشاء شركة خاصة لمياه الشرب والصرف الصحي خاصة بالمحافظة تنتهي خلال شهرين.
عدد زيارات الموقع
365,685


ساحة النقاش