أعلن الدكتور
فتحي سعد محافظ الجيزة عن وضع خطة للحد من حوادث الطرق يتم تنفيذها في
العديد من قري المحافظة, بالتعاون مع القطاعين العام والخاص, علي مدي
عامين, تقدم المحافظة خلالها الدعم لعمل الإصلاحات اللازمة للطرق
والإنارة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر بالجيزة.
وسيتم عمل
دورات تدريبية للكوادر البشرية لمواجهة الكوارث والحوادث لحين وصول سيارات
الإسعاف, كما سيتم تقديم الدعم المادي والفني للجمعيات الأهلية وفي
مقدمتها جمعية الخليل الخيرية بقرية اطفيح لمبادرتها في تقديم مشروع
لمواجهة حوادث الطرق وسبل معالجتها, جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته
أمس الأول المنظمة المصرية للإغاثة الإنسانية وإعادة التأهيل.
وأشار
السيد ماهر خليفة أمين عام المنظمة إلي أهمية تعاون الجهات الحكومية
والأهلية لوضع سياسات للحد من حوادث الطرق, مؤكدا أن مصر تفقد نحو2%
من إجمالي الدخل القومي بسبب حوادث الطرق, وأوضح أن حوادث الطرق تمثل
السبب الثالث للوفاة في مصر, وطالب ببناء قاعدة بيانات دقيقة حول شبكة
الطرق وحجم الحركة عليها, وعدد الحوادث, ودرجة خطورتها ومسبباتها,
للوقوف علي الأبعاد الحقيقية لحجم المشكلة, بالإضافة إلي أهمية إ نشاء
مجلس أعلي للأمان والسلامة المرورية يقوم بوضع خطة وطنية لسلامة الطرق
يشرف عليه مجلس الوزراء.
عدد زيارات الموقع
365,686


ساحة النقاش