أعلن الدكتور فتحي سعد محافظ الجيزة عن وضع خطة للحد من حوادث الطرق يتم تنفيذها في العديد من قري المحافظة‏,‏ بالتعاون مع القطاعين العام والخاص‏,‏ علي مدي عامين‏,‏ تقدم المحافظة خلالها الدعم لعمل الإصلاحات اللازمة للطرق والإنارة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر بالجيزة‏.‏

وسيتم عمل دورات تدريبية للكوادر البشرية لمواجهة الكوارث والحوادث لحين وصول سيارات الإسعاف‏,‏ كما سيتم تقديم الدعم المادي والفني للجمعيات الأهلية وفي مقدمتها جمعية الخليل الخيرية بقرية اطفيح لمبادرتها في تقديم مشروع لمواجهة حوادث الطرق وسبل معالجتها‏,‏ جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته أمس الأول المنظمة المصرية للإغاثة الإنسانية وإعادة التأهيل‏.‏

وأشار السيد ماهر خليفة أمين عام المنظمة إلي أهمية تعاون الجهات الحكومية والأهلية لوضع سياسات للحد من حوادث الطرق‏,‏ مؤكدا أن مصر تفقد نحو‏2%‏ من إجمالي الدخل القومي بسبب حوادث الطرق‏,‏ وأوضح أن حوادث الطرق تمثل السبب الثالث للوفاة في مصر‏,‏ وطالب ببناء قاعدة بيانات دقيقة حول شبكة الطرق وحجم الحركة عليها‏,‏ وعدد الحوادث‏,‏ ودرجة خطورتها ومسبباتها‏,‏ للوقوف علي الأبعاد الحقيقية لحجم المشكلة‏,‏ بالإضافة إلي أهمية إ نشاء مجلس أعلي للأمان والسلامة المرورية يقوم بوضع خطة وطنية لسلامة الطرق يشرف عليه مجلس الوزراء‏.‏
  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 856 مشاهدة
نشرت فى 14 مارس 2007 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,686