أكد المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة أن الرئيس حسني مبارك يولي القضايا البيئية اهتماما كبيرا‏,‏ مشيرا إلي أن الرئيس طالب في خطابه الأخير أمام مجلسي الشعب والشوري بأن تتضمن التعديلات الدستورية حق كل مواطن في بيئة آمنة نظيفة‏.‏ وقال ـ خلال زيارته لمحافظة الإسماعيلية لتوزيع عقود المرحلة الثانية لمشروع المنح الصغيرة للجمعيات الأهلية الممولة من الوكالة الكندية للتنمية‏:‏ إن الوزارة وضعت خطة استراتيجية لتنفيذ البرنامج الانتخابي للرئيس بتمويل‏132‏ مشروعا بيئيا صغيرا في‏14‏ محافظة‏,‏ بمبلغ قدره‏16.2‏ مليون جنيه‏,‏ تدار بواسطة الجمعيات الأهلية حتي عام‏2012,‏ تم تنفيذ‏31‏ مشروعا منها في محافظتي الإسماعيلية والمنيا‏.‏ وأضاف أن الوزارة تعاونت مع الجمعيات في تنفيذ عدد من المشروعات البيئية في‏17‏ محافظة‏,‏ بتكلفة‏2.8‏ مليون جنيه‏,‏ مشيرا إلي أنه يجري تمويل‏5‏ مشروعات بيئية بالمحافظة‏,‏ بالتعاون مع جمعياتها الأهلية في مجال إدارة المخلفات الصلبة البلدية‏,‏ والزراعية‏.‏ وأضاف الوزير ـ في الزيارة التي رافقه فيها المحافظ عبدالجليل الفخراني‏,‏ وفيليب ماكينون سفير كندا بالقاهرة‏:‏ إنه سيبحث مع رؤساء المدن الصناعية سرعة
إنشاء شبكات للصرف الصناعي‏,‏ لتوفيق الأوضاع البيئية بتلك المدن‏,‏ مشيرا إلي أنه سيتم نقل الصناعات الحرفية والمتوسطة الملوثة للبيئة‏.‏
  • Currently 99/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
33 تصويتات / 783 مشاهدة
نشرت فى 14 مارس 2007 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,683