أكد المهندس
ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة أن الرئيس حسني مبارك يولي القضايا
البيئية اهتماما كبيرا, مشيرا إلي أن الرئيس طالب في خطابه الأخير أمام
مجلسي الشعب والشوري بأن تتضمن التعديلات الدستورية حق كل مواطن في بيئة
آمنة نظيفة. وقال ـ خلال زيارته لمحافظة الإسماعيلية لتوزيع عقود
المرحلة الثانية لمشروع المنح الصغيرة للجمعيات الأهلية الممولة من
الوكالة الكندية للتنمية: إن الوزارة وضعت خطة استراتيجية لتنفيذ
البرنامج الانتخابي للرئيس بتمويل132 مشروعا بيئيا صغيرا في14
محافظة, بمبلغ قدره16.2 مليون جنيه, تدار بواسطة الجمعيات الأهلية
حتي عام2012, تم تنفيذ31 مشروعا منها في محافظتي الإسماعيلية
والمنيا. وأضاف أن الوزارة تعاونت مع الجمعيات في تنفيذ عدد من
المشروعات البيئية في17 محافظة, بتكلفة2.8 مليون جنيه, مشيرا إلي
أنه يجري تمويل5 مشروعات بيئية بالمحافظة, بالتعاون مع جمعياتها
الأهلية في مجال إدارة المخلفات الصلبة البلدية, والزراعية. وأضاف
الوزير ـ في الزيارة التي رافقه فيها المحافظ عبدالجليل الفخراني,
وفيليب ماكينون سفير كندا بالقاهرة: إنه سيبحث مع رؤساء المدن الصناعية
سرعة
إنشاء شبكات للصرف الصناعي, لتوفيق الأوضاع البيئية بتلك
المدن, مشيرا إلي أنه سيتم نقل الصناعات الحرفية والمتوسطة الملوثة
للبيئة.
عدد زيارات الموقع
365,683


ساحة النقاش