أكد المهندس سامح فهمي وزير البترول أنه سيتم حفر بئرين جديدتين لتنمية
حقل الحمد وزيادة إنتاجه من 13 ألف برميل إلي 20 ألف برميل يومياً في
سبتمبر المقبل.. موضحاً أن حقل الحمد اكتشفته الشركة العامة للبترول
والمملوكة للدولة والتابعة للهيئة العامة للبترول بعد 39 عاماً في مجال
البحث والتنقيب ويحقق ما يزيد علي 4 ملايين جنيه يومياً.
قال الوزير إن هناك شركات عالمية كبري تقدمت بطلبات للبحث
والتنقيب عن البترول وكذلك شركات تطلب المشاركة في مشروعات جديدة تختص
بصناعة مهمات البترول.
أضاف الوزير أنه سيتم صرف 45 يوماً للعاملين بالشركة العامة
للبترول بمناسبة هذا الاكتشاف ودخوله الخدمة في فترة زمنية قصيرة جداً
مشيراً إلي أن هذه المكافأة تعد بمثابة إنتاج يوم واحد.
أوضح الوزير أنه سيتم إقامة مصنعين لإنتاج المياه المعدنية وآخر
لتصنيع زجاجات الفارغة المستخدمة لهذا الغرض.. بالإضافة إلي مصنع للملابس
الجاهزة وكذلك مجمع مصانع يخدم التنمية السياحية بالمنطقة ويوفر آلافا من
فرص العمل.
كان الوزير قد قام بجولة تفقد خلالها حقول الحمد 1. 2. 3. 4
ورافقه خلالها قيادات قطاع البترول وكذلك حقل شركة خليج السويس واستمع
لشرح من المهندس رضا مصطفي رئيس الشركة العامة للبترول الذي أكد أن الفترة
المقبلة ستشهد زيادة في الإنتاج والتوسع في عمليات البحث والاستكشاف وأن
الإنتاج اليومي للشركة يبلغ 45 ألف برميل يومياً.
أوضح المهندس رفعت خفاجي رئيس شركة بترول خليج السويس أن تنمية حقل
رأس شقير والتي تبلغ تكلفته 366 مليون دولار وتبلغ طاقته 40 ألف برميل
يومياً وأن المرحلة المقبلة سوف تشهد توسعاً في الإنتاج.
أكد الوزير أنه سيتم تمليك العاملين بالشركة العامة للبترول مساكنهم
القديمة بمنطقة رأس غارب والتي يعيشون فيها منذ سنوات وطلب من المهندس
شامل حمدي وكيل أول الوزارة وعبدالعليم طه رئيس الهيئة العامة للبترول
بمتابعة عملية التمليك.
عدد زيارات الموقع
365,683


ساحة النقاش