أنهت وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية تنفيذ أعمال البنية الأساسية ل21 قرية من قري الظهير الصحراوي بمحافظات الصعيد بواقع ثلاث قري بكل من محافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان.. وذلك استعداداً لافتتاحها قريباً في احتفال كبير.

أكد المهندس أحمد المغربي وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية أن ال21 قرية هي المرحلة الأولي من إجمالي عدد 400 قرية التي تضمنها البرنامج الانتخابي للرئيس مبارك.. مشيراً إلي أن المرحلة الأولي تستوعب الكثافة السكانية العالية بقري الوادي القديم.

أضاف أن قري المرحلة الأولي هي في محافظة الفيوم: المحمودية الجديدة والريان الجديدة والخطاب.. وفي بني سويف: الشروق الجديدة وشروق وسمسطا.. وفي المنيا: البهنسا الجديدة والعزيمة مبارك وتونة الجبل الجديدة.. وفي أسيوط: عزبة الأقباط ومير الجديدة ودشلوط الجديدة.. وفي سوهاج: الأحايوه وعرابة أبوعزيز وبيت خلاف.. وفي قنا: كرم عمران والعقب الجديدة والمحاميد الجديدة.. وفي أسوان: فارس الجديدة والرمادي الجديدة والعلاقي الجديدة.
 
أشار اللواء سيد عبدالعزيز رئيس الجهاز المركزي للتعمير إلي أنه روعي في تنفيذ هذه القري إقامة مناطق للاستثمار وخلق فرص عمل جديدة للشباب بهذه المناطق مما يحد من هجرتهم إلي المدن ولرفع مستوي معيشتهم.. موضحاً أنه تم تنفيذ أعمال البنية الأساسية من إنشاء طريق يربط القرية الجديدة بالقرية الأم وطريق يربط القرية الجديدة بطريق القاهرة أسوان الصحراوي وإنشاء خط مياه أو بئر لتوفير مصدر مياه للشرب للمرحلة الأولي العاجلة وإنشاء مبني خدمي لإدارة القرية ليكون نواة لها بالإضافة إلي إنارة الطرق المؤدية وخط لإنتاج الخبز وسنترال لتوصيل خدمة الاتصالات.
  • Currently 102/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
34 تصويتات / 1448 مشاهدة
نشرت فى 1 مارس 2007 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,683