وأوضح وزير الاسكان ان الاقتراع علني ومن خلال صناديق زجاجية شفافة توضع بها أسماء الحاجزين الحاضرين والغائبين.
وأضاف
المهندس محمد دمرداش الوكيل الاول لوزارة الاسكان ان قرعة مدن الشروق و6
أكتوبر والشيخ زايد والقاهرة الجديدة يتم اجراؤها في استاد المقاولون
العرب نظراً للأعداد الكبيرة التي أقبلت علي الحجز في تلك المدن منذ فتح
باب الحجز في 5 ديسبمر وحتي 10 يناير الماضي.
وأشار
الي اجراء القرعات العلنية لمدن الصالحية وأسوان الجديدة وقنا الجديدة
وأسيوط الجديدة والمنيا الجديدة وباقي المدن الجديدة في مقار أجهزتها في
حضور الحاجزين ولجنة تتكون من مستشار بمجلس الدولة لضمان اتخاذ كافة
الاجراءات القانونية وضماناً للشفافية في تحديد الفائزين.
أجريت أمس الاول القرعة العلنية لمدينة الشروق في استاد المقاولون العرب لاختيار 1500 مواطن من 8،897 مواطنا.
تشكلت
لجنة القرعة من رئيس جهاز المدينة ومستشار من مجلس الدولة وممثلين عن مجلس
أمناء المدينة اختار الاوراق من داخل الصندوق الزجاجي عدد من الاهالي
ضماناً للشفافية والحيدة والنزاهة.
قامت
اللجنة بوضع أسماء الاهالي الموجودين في الصندوق الزجاجي كما قامت اللجنة
بوضع أسماء الاهالي غير الموجودين الذين لم يحضروا القرعة لظروف مرضية أو
أعذار أخري.
وأكدت اللجنة انه سيتم إخطار الفائزين الغائبين عقب الانتهاء من اجراءات الاقتراع العلني.
من ناحية أخري بدأت اجراءات القرعة في الواحدة ظهر كل يوم حتي اليوم الاخير للقرعة أوائل الاسبوع القادم.


ساحة النقاش