تدرس وزارة
التربية والتعليم حاليا امكانية الاستعانة بخريجي الجامعات الذين يرغبون
بالالتحاق للعمل بالتدريس بأن يقوم المتقدم بمحو أمية5 أشخاص وذلك بموجب
شهادة من هيئة محو الأمية وتعليم الكبار. وجاءت هذه الخطوات للوزارة بعد
انتهائها من تنفيذ البرنامج القومي لمحو الأمية خلال5 سنوات والوصول
بالنسبة الي أقل من10%.
وصرح الوزير الدكتور يسري الجمل بأن
هؤلاء الخريجين سيكون لهم الأولوية في التعيين للعمل كمدرسين, مشيرا الي
أن الشهادة التي سيحصلون عليها من هيئة محو الأمية وتعليم الكبار تحتوي
علي أسماء الأشخاص الذين قاموا بمحو أميتهم وبموجب المستندات الدالة علي
صرف استحقاقاتهم المالية في الفترات السابقة من التقديم.
وقال
الدكتور رأفت رضوان رئيس هيئة محو الأمية وتعليم الكبار أنه علي من يرغب
في الالتحاق بالعمل في الوزارة كمعلم في العام الدراسي القادم أن يتقدم
لمحو الأمية وتعليم الكبار والدعوة للجميع خاصة لخريجي كليات التربية
الذين لم يحصلوا علي فرصة للعمل بالوزارة حتي الآن للمشاركة في برامج محو
الأمية لزيادة فرصهم للعمل بالتدريس.
وأضاف أن هذا البرنامج يعد
إحدي المراحل المهمة في بناء شخصية المعلم الجديد حيث سيتم تدريبه في
برنامج تدريبي متقدم بمعرفة الهيئة, كما سيقوم بالتدريس تحت اشراف
وتوجيه من خبراء في التربية والتدريس وموجهين تابعين للوزارة ويقومون
بمعاونتهم علي اتقان مهارة التدريس مما يجعله قادرا علي العطاء, ويعد
هذا البرنامج أحد أساليب تدريب المعلمين علي التعلم النشيط والتعلم
الفعال. وأكد أن قضية محو الأمية قضية قومية لابد من تضافر جميع الجهود
من أجل القضاء عليها.
عدد زيارات الموقع
365,686


ساحة النقاش