يستعرض د. أحمد نظيف رئيس الوزراء الخطة الخمسية 2007 - 2012 للتنمية المحلية بالمحافظات.

أعلن الوزير اللواء عبدالسلام المحجوب أن الخطة ترتكز علي ترسيخ وتعميق مبدأ اللامركزية تنفيذا للبرنامج الانتخابي للرئيس حسني مبارك بهدف إعطاء المحليات المرونة الكافية في توزيع الاستثمارات المخصصة لكل محافظة علي الأنشطة والمشروعات وفقا للأولويات والاحتياجات الفعلية وبما يتفق مع ظروف وإمكانيات كل محافظة..أوضح أن الملامح الرئيسية للخطة تعتمد علي تشجيع الاستثمار وتنشيط دور المحليات علي اختلاف مستوياتها في نشر ثقافة العمل الحر وتحسين مناخ الاستثمار وتقديم الأراضي الصناعية الموفقة بأسعار مناسبة والترويج للاستثمار من خلال بناء خرائط استثمارية شاملة متضمنة المزايا الاستثمارية لكل موقع وعرضها علي شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" وتنمية مهارات العاملين بمكاتب خدمة المستثمرين بالمحافظات من خلال برامج تدريبية واستمرار تنمية المناطق الصناعية التي تقع تحت ولاية المحافظات..تركز الخطة علي مواجهة البطالة والحد من الفقر من خلال تنشيط عمل أجهزة تشغيل الشباب بالمحافظات لإقامة مزيد من فرص العمل والتوسع في مشروع الإقراض الشعبي الممول من الصندوق الاجتماعي للتنمية وتشرف علي تنفيذه المحافظات وزيادة الموارد التمويلية المخصصة للإقراض من صندوق التنمية المحلية التابع لجهاز بناء وتنمية القرية مع التوسع في جهود إحياء الحرف التراثية ذات الجذور التاريخية وتفعيل أنشطة الجمعيات التعاونية الإنتاجية واستمرار تشغيل حوالي 32 ألف شاب في مشروع مراكز معلومات التنمية المحلية والمنتشرة في حوالي 4900 موقع بجميع المدن والأحياء والقري بكافة محافظات الجمهورية..قال الوزير: إن الخطة تركز أيضا علي تطوير إدارة المجتمعات المحلية وتيسير الإجراءات الحكومية وتبسيطها لتحقيق الشفافية وتوفير الخدمات للمواطنين زيادة فرص الاستفادة من المعلومات في دعم القرار التنموي.
  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 972 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2007 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,686