أكد المهندس
ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة انشاء وحدة للتطوير البيئي للعشوائيات
بوزارة البيئة بالتعاون مع جمعية الرعاية المتكاملة التي تشرف عليها
السيدة سوزان مبارك وذلك لتنفيذ مجموعة من البرامج للارتقاء البيئي
بمنطقتي المعصرة وعزبة عرب الوالدة بحلوان ايمانا منها بأهمية العمل علي
حل المشاكل البيئية في المناطق العشوائية التي تمثل30% من المناطق
السكنية.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الوزير بافتتاح المؤتمر
العربي الأول للدراسات والبحوث البيئية تحت عنوان قضايا البيئة المعاصرة
بالمنطقة الذي ينظمه معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس تحت
رعاية السيد عمرو موسي الأمين العام لجامعة الدول العربية والدكتور هاني
هلال وزير التعليم العالي. وأضاف جورج أن تطوير المناطق العشوائية يشمل
رفع التراكمات من المخلفات الصلبة وتجميل ودهان المنازل ورصف الطرق وتشجير
الحدائق وتنمية المهارات لدي المرأة في مجال الصناعات البيئية.
وأكد
أن الوزارة أعدت خطة مستقبلية لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية تتضمن
الانتهاء من اعداد تقرير الابلاغ الوطني الثاني لاتفاقية الأمم المتحدة
للتغيرات المناخية.
عدد زيارات الموقع
365,686


ساحة النقاش