تستعد وزارة
التربية والتعليم حاليا لاعداد مبني متطور لأعمال الكنترولات الخاصة
بالامتحانات العامة وأعمال التصحيح, ليبدأ العمل فيه العام القادم,
وذلك في مقر قطاع الكتب بشارع فيصل بالهرم الذي يتم تجهيزه لاستقبال باقي
كنترولات القاهرة, اضافة لما تم نقله هذا العام لمركز الامتحانات بمدينة
مبارك التعليمية. جاء ذلك خلال اجتماع الوزير الدكتور يسري الجمل مع
اللواء نبيل حلمي مدير هيئة الأبنية التعليمية لمناقشة خطة الوزارة لتطوير
الكنترولات الخاصة بالامتحانات العامة علي مستوي الجمهورية.
وقال
الوزير إن افتتاح مركز الامتحانات بمدينة مبارك التعليمية يمثل اضافة الي
جهد الحكومة نحو الارتقاء بمكانة المعلمين, حيث أن المركز يضم113 قاعة
تستوعب7500 مقدر درجات وفندقا يستوعب اقامة واعاشة1700 فرد, ومطعما
مجهزا لاعداد ألف وجبة في الساعة. وأضاف أن الوزارة ستوفر وسائل النقل
من خلال اسطول النقل بها وبالاتفاق مع هيئة النقل العام واحدي شركات النقل
الجماعي لتسهيل سبل الانتقال,
مشيرا الي أن الكنترولات وأماكن
التصحيح مزودة بالتكييف المركزي وكمبيوتر بكل حجرة وانذار للحريق وشبكة
اتصالات واذاعة داخلية. وأشار الي تجهيز المدينة بشبكة المعلومات ويتم
من خلالها ربط جميع الغرف بشبكة متكاملة لتحقيق الاتصال المباشر بين
الوزارة من خلال مركز التطوير التكنولوجي.
وأوضح أن المدينة
مؤمنة بالكامل من خلال التنسيق مع وزارة الداخلية وبها شبكة اتصالات
وكبائن خاصة بالاتصال من خلال شبكات المحمول كما أنها مزودة بنحو8 خطوط
تليفون. واستعرض الوزير آخر تطورات مشروع الكادر الخاص بالمعلمين وقال
إن الوزارة تضع علي قمة أولوياتها الاهتمام بالمعلم وتقديره. وأعلن
الدكتور يسري الجمل أنه تم تشكيل لجنة مشتركة والاتفاق علي كل الملاحظات
التي تقدمت بها نقابة المعلمين حيث تم توقيع الوثيقة الفنية, مشيرا الي
أن اي اختلاف في وجهات نظر أو اتفاق لابد أن ينصب الي صالح المعلم وهو
مانعمل له دائما وأنه سيتم خلال ايام عقد اجتماع برئاسة رئيس الوزراء
لمراجعة ماتم صياغته قانونيا حتي يخرج بصياغة قانونية جيدة.
عدد زيارات الموقع
365,686


ساحة النقاش