أعلن مؤتمر القلب الذي أقامته الجمعية المصرية لأمراض القلب بالاشتراك مع
هيئة المستشفيات التعليمية ان ارتفاع ضغط الدم والتوتر والقلق وأمراض
السكر والسمنة والتدخين والدهون من أخطر عوامل الإصابة بجلطات القلب والمخ.
أكد د.هاني عبدالرازق أستاذ أمراض القلب ونائب معهد القلب
القومي ان الرياضة والبعد عن تناول الوجبات السريعة من أهم العوامل الصحية
التي تساعد علي كفاءة القلب وعدم الإصابة بالجلطات بالاضافة إلي الحفاظ
علي الوزن حيث ان السمنة من أخطر أمراض العصر التي تؤدي إلي إصابة القلب
بمشاكل صحية مختلفة.. مشيراً إلي أن المؤتمر ناقش أكثر من 50 بحثاً في
أمراض القلب وأهمها الجلطات وطرق علاجها والوقاية منها وأسباب عدم انتظام
ضربات القلب ومجال المسح الذري في تقييم عضلة القلب وعلاج ثقب القلب عند
الأطفال باستخدام أجهزة جديدة وبدون جراحة.
اضاف د.هاني ان المؤتمر تناول اقتصاديات ممارسة مهنة الطب
لتوفير أفضل وسائل العلاج للمرضي غير القادرين وكيفية التعامل مع المرضي
الذين يحتاجون إلي الدعامة الذكية وبناء البحث العلمي في مجال أمراض القلب
علي أسس علمية سليمة.. مؤكداً ان هناك جهاز أشعة جديداً يتم من خلاله
إجراء عمليات القلب بدون جراحة.
أشار إلي أنه لم يعد هناك أي مشكلة في علاج جلطات القلب وبطريقة
آمنة لكن الاحصائيات أثبتت ان 40% من المصابين بالجلطات يموتون بسبب تأخر
تشخيص الحالة أو تأخر وصول المريض للمستشفي.. مشيراً إلي أن الأسبرين يتم
استخدامه ضمن برنامج علاج جلطات القلب باعتباره من أهم العوامل المساعدة
علي اذابة الجلطات.
أوضح أن المؤتمر شارك فيه أكثر من 500 طبيب علي مستوي العالم وخبراء
من كوريا واليابان وسيتم إجراء العديد من جراحات القلب بمعهد القلب
والاستعانة بهؤلاء الخبراء بالاضافة إلي أن د.مجدي يعقوب جراح القلب
المصري العالمي سوف يحضر المؤتمر.
قال ان المؤتمر يقام لمدة 3 أيام تحت رعاية سوزان مبارك واشراف د.حاتم
الجبلي وزير الصحة والسكان وعبدالحميد أباظة أمين عام هيئة المستشفيات
والمعاهد التعليمية.
عدد زيارات الموقع
365,686


ساحة النقاش