تقرر البدء في
حملة واسعة النطاق لتطعيم جميع الدواجن المنزلية بعد نجاح وزارة الزراعة
في تطعيم الدواجن بالمزارع المنظمة إلي جانب البدء في التطعيم في المفارخ
البلدية التي يبلغ عددها1500 مفرخة تنتج600 الف كتكوت سنويا.. وقد
وفرت وزارة الزراعة التطعيمات اللازمة بالمجان. جاء ذلك خلال الاجتماع
الوزاري الذي عقده الدكتور أحمد نظيف أمس لتطوير وحماية صناعة الدواجن في
مصر وإعادة هيكلتها وكذلك اسلوب مواجهة مصر انفلونزا الطيور والتعامل
معها. وأكد الاجتماع ضرورة نشر النوعية بين مربي الدواجن وتشجيع
المواطنين علي تطعيم طيورهم المنزلية. كما تقرر خلال الاجتماع انشاء10
مجازر آلية للدواجن خلال الفترة المقبلة وبدأت وزارة الزراعة التنسيق في
هذا الصدد مع الصندوق الاجتماعي للتنمية. وبحث الاجتماع سبل ايجاد وضع
قانوني وتشريعي لمنع تداول الدواجن الحية علي أن يتم تداولها مذبوحة
ومبردة أو مجمدة عندما تكتمل قدرة المجازر, وكذلك شبكات التوزيع
المناسبة. وأشار السيد أمين اباظة وزير الزراعة خلال الاجتماع إلي أنه
تم توفير مائة مليون جرعة لتطعيم الدواجن بالمجان, كما يجري تدريب
مجموعة متخصصة علي التطعيم تمهيدا لانطلاقها في جميع محافظات مصر.
وصرح
الدكتور مجدي راضي المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن الدكتور نظيف استمع خلال
الاجتماع الذي حضره وزراء المالية والتعاون الدولي والزراعة وامين عام
الصندوق الاجتماعي للتنمية وممثلون عن صناعة الدواجن إلي الجهود المبذولة
لتطويرها حيث تسهم في توفير البروتين بأسعار مناسبة للمواطنين, وكذلك
متابعة تنفيذ القرارات التي اتخذت في اجتماع مجلس الوزراء الأخير فيما
يتعلق بأهمية مواجهة المرض في قطاع التربية المنزلية وكذلك في المزارع
المنظمة. وأضاف راضي أن وزارة الزراعة ناشدت كل المواطنين الذين يربون
الدواجن سرعة تطعيم الطيور.
عدد زيارات الموقع
365,686


ساحة النقاش