أكد مصدر مسئول بشركة بتروجاس ان الشركة تطرح يوميا حوالي مليون و100 ألف
اسطوانة عدا يوم الجمعة الذي يتم طرح ما بين 700 إلي 900 ألف اسطوانة وان
هذه الأرقام تزيد علي معدلات العام الماضي بأكثر من 10% مما يؤكد عدم وجود
نقص في المعروض من الاسطوانات.
أوضح المصدر ان الأزمة في المعروض من الاسطوانات مفتعلة لتحقيق
مكاسب مالية حيث يلجأ بعض ضعفاء النفوس من بيع الاسطوانات ليلا فقط لايهام
الناس بوجود أزمة والحصول علي السعر الذي يرضيهم من المواطنين وقد نجح
هؤلاء في ذلك بالتعاون مع البوابين والبلطجية حيث يحصلون علي الاسطوانات
من المعروض الوفير نهارا وإخفاء الاسطوانات حتي الليل لبيعها بالأسعار
المرتفعة.
أرجع المصدر السبب في زيادة الاستهلاك من البوتاجاز رغم زيادة
الوحدات التي يصلها الغاز الطبيعي إلي تغيير انماط الاستهلاك في جنوب
الوادي بعد تحول المواطنين بها من استخدام الكيروسين والأخشاب في أعمال
التسخين والطبخ وغيرها إلي البوتاجاز وقد سجلت محافظة سوهاج أكبر
المحافظات في الزيادة في استهلاك البوتاجاز.
طالب ماجد فرج رئيس شركة بتروجاس المواطنين بالتعاون مع الحكومة
والشركة للقضاء علي جشع المستغلين وعدم شراء اسطوانة البوتاجاز بأكثر من
250 قرشاً من المستودعات حيث تبيعها الشركة لهذه المستودعات ب 230 قرشا..
وبسعر 350 قرشا في حالة توصيلها للمنزل وفقا للسعر الذي حدده المحافظين.
قال رئيس الشركة إنه يتم يوميا تسليم مصانع التعبئة البالغ
عددها 45 مصنعا علي مستوي الجمهورية البوتاجاز اللازم لتعبئة الاسطوانات
وتسليمها لمنافذ التوزيع البالغ عددها 2400 منفذ.
عدد زيارات الموقع
365,683


ساحة النقاش