أكد الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة ‏ أنه سوف يتم اليوم الاربعاء إعلان حي المعادى أول حي إلكتروني في العاصمة ‏ الأمر الذي سييسر لاهالى الحى الحصول علي الكثير من الخدمات عن طريق الميكنة‏ .

وأشارت جريدة " الأهرام " المصرية إلى أنه من المقرر أن يجري هذا الإعلان بافتتاح الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء اليوم حي المعادي بعد تطويره وميكنته بالكامل‏.‏

وذكر محافظ القاهرة أن هذا البرنامج يعد أول برنامج متكامل علي مستوي الجمهورية‏,‏ وهو يستهدف تغطية جميع القطاعات المحلية والبلدية في أحياء العاصمة ـ البالغ مجموعها‏31‏ حيا‏,‏ علاوة علي المركز الرئيسي بالديوان العام بالخدمات الإلكترونية‏,‏ وسوف يستغرق تنفيذه ثلاث سنوات‏.‏

وأضاف المحافظ في تصريحات لمندوب " الأهرام " أنه جار ميكنة ‏11‏ حيا هي‏:‏ الزاوية الحمراء‏,‏ والمقطم‏,‏ والمطرية‏,‏ والسلام‏,‏ ومنشأة ناصر‏,‏ وعابدين‏,‏ وباب الشعرية‏,‏ وحلوان‏,‏ والزيتون‏,‏ وعين شمس‏,‏ وشرق مدينة نصر‏,‏ بالإضافة إلي الديوان العام‏.‏ وسوف ينتهي تنفيذها في أواخر يوليو المقبل‏.‏

وأشار المحافظ إلي أنه سيعلن خلال الافتتاح عن البث التجريبي للبوابة الإليكتروية للقاهرة علي شبكة الإنترنت‏.‏

وقال الدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية ‏:‏ " إن هذا التطوير يأتي في إطار برنامج تحديث جميع أحياء العاصمة‏,‏ الذي يهدف إلي ميكنة نظم العمل‏,‏ وتدريب العاملين علي استخدام أحدث التقنيات التكنولوجية‏,‏ وتوفير المعلومات والبيانات الدقيقة بكل حي‏,‏ مع تجهيزه بالبنية التكنولوجية الأساسية اللازمة من حاسبات آلية‏,‏ وطابعات‏,‏ ومعدات تشغيل الشبكات التي يتم إنشاؤها لربط جميع المدن والأحياء بديوان عام المحافظة إلكترونيا " ‏.

وأوضح المهندس سامح بدير مدير مشروع الحكومة الإلكترونية بالوزارة أن ميكنة الخدمات ستشعر المواطن بتحسن كبير في عملية تقديم الخدمات له‏,‏ حيث ستفصل الميكنة تماما بين مقدم الخدمة وطالبها‏,‏ مما يحقق الشفافية المطلوبة‏,‏ والدقة اللازمة في الوقت المناسب‏,‏ مع توفير جهد المواطن في الانتقال‏.‏
  • Currently 93/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 624 مشاهدة
نشرت فى 3 يناير 2007 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,683