أكد الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة أنه سوف يتم اليوم الاربعاء
إعلان حي المعادى أول حي إلكتروني في العاصمة الأمر الذي سييسر لاهالى
الحى الحصول علي الكثير من الخدمات عن طريق الميكنة .
وأشارت
جريدة " الأهرام " المصرية إلى أنه من المقرر أن يجري هذا الإعلان بافتتاح
الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء اليوم حي المعادي بعد تطويره وميكنته
بالكامل.
وذكر محافظ القاهرة أن هذا البرنامج يعد أول برنامج
متكامل علي مستوي الجمهورية, وهو يستهدف تغطية جميع القطاعات المحلية
والبلدية في أحياء العاصمة ـ البالغ مجموعها31 حيا, علاوة علي المركز
الرئيسي بالديوان العام بالخدمات الإلكترونية, وسوف يستغرق تنفيذه ثلاث
سنوات.
وأضاف المحافظ في تصريحات لمندوب " الأهرام " أنه جار
ميكنة 11 حيا هي: الزاوية الحمراء, والمقطم, والمطرية,
والسلام, ومنشأة ناصر, وعابدين, وباب الشعرية, وحلوان,
والزيتون, وعين شمس, وشرق مدينة نصر, بالإضافة إلي الديوان العام.
وسوف ينتهي تنفيذها في أواخر يوليو المقبل.
وأشار المحافظ إلي أنه سيعلن خلال الافتتاح عن البث التجريبي للبوابة الإليكتروية للقاهرة علي شبكة الإنترنت.
وقال
الدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية : " إن هذا التطوير يأتي في
إطار برنامج تحديث جميع أحياء العاصمة, الذي يهدف إلي ميكنة نظم
العمل, وتدريب العاملين علي استخدام أحدث التقنيات التكنولوجية,
وتوفير المعلومات والبيانات الدقيقة بكل حي, مع تجهيزه بالبنية
التكنولوجية الأساسية اللازمة من حاسبات آلية, وطابعات, ومعدات تشغيل
الشبكات التي يتم إنشاؤها لربط جميع المدن والأحياء بديوان عام المحافظة
إلكترونيا " .
وأوضح المهندس سامح بدير مدير مشروع الحكومة
الإلكترونية بالوزارة أن ميكنة الخدمات ستشعر المواطن بتحسن كبير في عملية
تقديم الخدمات له, حيث ستفصل الميكنة تماما بين مقدم الخدمة وطالبها,
مما يحقق الشفافية المطلوبة, والدقة اللازمة في الوقت المناسب, مع
توفير جهد المواطن في الانتقال.
عدد زيارات الموقع
365,683


ساحة النقاش