اكد الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان انشاء نواد لتكنولوجيا المعلومات بجميع المحافظات هي احدي المبادرات التي يتم فيها التعامل مع الشباب وهي السلاح لهم في زمن المنافسة والتكنولوجيا حيث وصل عدد هذه النوادي الي حوالي‏1462‏ ناديا علي مستوي الجمهورية موضحا ان الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء سوف يفتتح في‏15‏ يناير المقبل تطوير شبكة الجامعات وهناك مبادرة بين وزارة الاتصالات ووزارة التربية والتعليم لنشر تكنولوجيا المعلومات بالمدارس‏.‏

واضاف وزير الاتصالات انه افتتح بالقليوبية اول مدرسة من مدارس الانترنت الفائق السرعة بمدرسة‏15‏ مايو الاعدادية بنات بمدينة بنها والتي تحتوي علي‏30‏ حاسبا متصلا بشبكة المعلومات الدولية الانترنت‏,‏ وذلك بهدف إثراء العملية التعليمية وتمكين الطلبة والمدرسين والاداريين من صقل المهارات واستخدام المعلومة موضحا ان الخدمة التليفونية وصلت الي‏11‏ مليون مشترك علي مستوي الجمهورية وان المرحلة المقبلة ستشهد السعي الي زيادة البنية الاساسية لزيادة عدد المشتركين بمعدل‏3‏ ملايين لتصل النسبة الي‏10%.‏

وأوضح الدكتور طارق كامل انه يوجد في مصر حاليا حوالي‏7.5‏ مليون مشترك في شبكة المحمول ومن المنتظر ان تصل الي‏24‏ مليونا في عام‏2007‏ وذلك مع تشغيل الشبكة الثالثة‏,‏ لتصبح مصر اعلي المعدلات في استخدام التليفون المحمول بالنسبة للدول المجاورة وهذا يعكس مستوي النمو الاقتصادي بالبلاد‏,‏ مركزا علي ان خدمة المحمول لم تعد رفاهية بل اصبحت خدمة اساسية في التنمية‏.‏

جاء ذلك خلال زيارة وزير الاتصالات والدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار الي محافظة القليوبية خلال مؤتمر شعبي وجماهيري بالمحافظة بحضور المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية حيث تم افتتاح عدد من المشروعات الجديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كما اقاموا بافتتاح سنترال كفر شكر بعد تطويره وتبلغ سعته الاجمالية‏16‏ الفا و‏500‏ خط وتم توسعته بعدد‏6500‏ خط بتكلفة‏25‏ مليون جنيه

وقد حضر الزيارة المهندس عقيل بشير رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للاتصالات والمهندس علاء فهمي رئيس الهيئة القومية للبريد وعدد من قيادات المحافظة‏.‏ واكد الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار ان عمليات الاصلاح الاقتصادي في مصر تسير بخطي ثابتة‏,‏ وزادت معدلات الاستثمار والتنمية خلال المرحلة الماضية‏,‏ وسوف تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من جذب الاستثمارات عن طريق إيجاد محاور جديدة للتنمية في ربوع مصر موضحا ان اللامركزية هدف اساسي في برنامج الرئيس الانتخابي باعتبارها تعزيزا لمكانة الادارة المحلية‏.‏

وأضاف وزير الاستثمار أنه سيتم حل مشكلة كوبري قليوب العلوي الذي يسبب اختناقا مروريا علي طريق القاهرة ـ الاسكندرية حيث وافق الرئيس مبارك علي توسيع كوبري قليوب بتكلفة‏50‏ مليون جنيه ويعتبر ذلك هدية من الرئيس لشعب القليوبية ولجميع محافظات الوجه البحري بهدف حل الازمات المرورية والاختناقات علي هذا الكوبري‏,‏وسوف يستغرق تنفيذ الكوبري حوالي‏180‏ يوما‏,‏ وسيتم وضع حجر الاساس غدا الخميس بحضور الدكتور محمد منصور وزير النقل والمواصلات‏.‏
واكد المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية ان تطبيق اللامركزية امر مهم وضروري جدا باعتبارها البوابة الملكية لتحديث مصر‏,‏ موضحا انه سيأتي اليوم الذي تستقل فيه جميع المحافظات بذاتها والاتفاق علي متطلباتها وهو مايستوجب ضرورة وجود موارد من خلال اقامة مشروعات ضخمة توفر المبالغ اللازمة لتقديم الخدمات الجماهيرية للمواطنين ولذلك فان المحافظة كانت سباقة كعادتها الي اتخاذ تلك الخطوة الجريئة فأقامت مشروعات مثل مشروع مواقف السيارات الذي يحقق دخلا شهريا‏2‏ مليون جنيه اي‏24‏ مليون جنيه سنويا.
  • Currently 94/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
32 تصويتات / 621 مشاهدة
نشرت فى 27 ديسمبر 2006 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,683