أكدت السيدة عائشة عبد الهادي وزيرة القوي العاملة والهجرة أن الدولة حريصة علي وضع سياسات وبرامج لتشغيل الشباب‏,‏ بما يكفل احتياجات سوق العمل‏.‏

وأضافت أن الخطة الحالية للوزارة تستهدف تخفيض عدد العاطلين الي‏1‏ و‏1‏ مليون بحيث يتراجع معدل البطالة الي‏5%‏ من قوة العمل عام‏2005‏ ـ‏2006‏ مقابل‏8,7%‏ عام‏2002.‏ وقالت الوزيرة ـ في كلمتها في اللقاء الذي نظمته كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة حول سوق العمل ـ ان الوزارة تهدف الي تحسين أداء سوق العمل وتنشيط دور مكاتب العمل وتطوير امكاناتها وانشاء مراكز تدريب متقدمة‏.‏

وأشارت الي أن الوزارة اقترحت حلولا غير تقليدية لحل مشكلة البطالة منها تنمية وتشجيع المشروعات الصغيرة وفتح أسواق جديدة للعمالة وتحفيز الاستثمارات العربية من أجل توفير فرص عمل للشباب‏.‏ وأوضحت أن الوزارة تعمل علي عدة محاور لتطوير سوق العمل وتوفير فرص عمل جديدة من خلال النشرة القومية للتوظيف والتي أصبحت تصدر أسبوعيا ووفرت أكثر من‏200‏ ألف فرصة عمل داخليا وخارجيا وخلال الأسبوع الماضي تم توفير‏8956‏ فرصة بالداخل والخارج وسيتم التقديم لها طوال شهر يناير القادم من خلال مديريات القوي العاملة‏.‏ وأشارت الي أن الوزارة عليها دور مهم في استقرار سوق العمل من خلال النزاعات العمالية سواء الفردية أو الجماعية وبلغ عدد المستفيدين من اتفاقيات العمل‏8‏ ملايين عامل‏.‏

ومن ناحية أخري طالبت الوزيرة كافة القيادات النقابية بضرورة الفصل التام بين العمل النقابي والانتماءات الحزبية والسياسية حتي يتمكن النقابي من أداء كل الأعمال وخدمة قواعده العمالية‏.‏ وأشارت ـ خلال لقائها مع ممثلات المرأة العاملة من أعضاء السكرتارية المتخصصة باتحاد العمال أمس ـ الي ضرورة خلع رداء الأحزاب عند مناقشة القضايا العمالية‏.‏ وطالبت الوزيرة لقاءات دورية موسعة يشارك فيها الخبراء والمتخصصون لمناقشة جميع القضايا المطروحة علي الساحة
  • Currently 105/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
35 تصويتات / 729 مشاهدة
نشرت فى 26 ديسمبر 2006 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,683