أدان أعضاء مجلس الشعب أمس الاحد ما قام به بعض طلاب جامعة الأزهر المنتمين إلي جماعة الإخوان المحظورة قانونا من تشكيل ميليشيات شبه مسلحة‏,‏ واستعراض للقوة‏,‏ وممارسة للعنف داخل الحرم الجامعي‏.

وذكرت جريدة "الاهرام" المصرية ان جلسة الأمس شهدت توافقا غير مسبوق بين نواب الأغلبية والمعارضة والمستقلين‏,‏ حول رفض ما حدث في جامعة الأزهر‏.‏

وأكد الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب في الجلسة ضرورة أن تظل الجامعات بعيدة عن التيارات السياسية والحزبية‏,‏ وأن تكون دارا للعلم والتدريس فقط‏,‏ وأن تبتعد جميع القوي عن اللعب في عقول الطلاب‏.‏

كما طالب سرور اللجنة المشتركة من لجنتي التعليم والدفاع التي تعد تقريرا حول أحداث الأزهر بأن يتضمن تقريرها دراسة حول كيفية الحفاظ علي الجامعة‏,‏ والدفاع عن هيبتها‏.‏

وشدد الدكتور مفيد شهاب الدين‏,‏ وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية‏,‏ علي أن الحكومة ستتصدي بكل حسم للأحداث التي شهدتها جامعة الأزهر‏,‏ وستضرب بيد من حديد علي كل من تسول له نفسه بث الرعب والهلع في البلاد‏.‏

من ناحيتها‏,‏ أصدرت الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بيانا قالت فيه‏:‏ إن القضية تم تضخيمها للتغطية علي أزمات كثيرة‏,‏ ولم يفت البيان الإشادة بموقف الجماعة لأنها بادرت برفض واستنكار أي موقف من شأنه إثارة الخوف أو القلق لدي الناس‏,‏ ولو كان عرضا رياضيا وبحسن نية‏.‏

بينما أكد النائب الدكتور حسين إبراهيم نائب رئيس الكتلة البرلمانية إلي الإخوان أن ما قام به هؤلاء الطلاب يعتبر إساءة إلي الإخوان المسلمين‏,‏ وأنها أعمال صبيانية ما كان يجب أن تحدث‏.‏

  • Currently 105/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
35 تصويتات / 645 مشاهدة
نشرت فى 18 ديسمبر 2006 بواسطة walaa2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

365,683