يقوم الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة غدًا الأربعاء، بزيارة لمنطقة الواحات البحرية يفتتح خلالها عددًا من المشروعات الخدمية والتنموية للمواطنين تشمل مشروعات صحية وتعليمية ومشروعات لمياه الشرب ورى الأراضى الزراعية وتوزيع الخبز. 
وقال المحافظ، إن المشروعات الجديدة تمت إقامتها باستثمارات 10 ملايين جنيه تشمل افتتاح المرحلة الثانية من مستشفى الواحات البحرية بتكلفة 2 مليون و 700 ألف جنيه ويضم 22 غرفة للمرضى تحتوى على 56 سريرًا ومركزًا للمعلومات وقاعة للمحاضرات ومقر لإدارة المستشفى وسكن لهيئة التمريض بالإضافة لافتتاح وحدة الغسيل الكلوى ويخدم المستشفى ما يقرب من 40 ألف مواطن. 
كما يقوم المحافظ خلال الزيارة التى تستغرق يومين يرافقه خلالها تيسير عبد الفتاح رئيس مركز الواحات البحرية بافتتاح مشروع إنشاء جناحين جديدين بمدرستى الصديق الابتدائية والصديق خالد بن الوليد بالباويطى بتكلفة 4 ملايين جنيه ومشروعى بئر الدولاب البحرى بالزبو بتكلفة مليون و500 ألف جنيه وبئر عين الجعاصى بالباويطى بتكلفة مليون و250 ألف جنيه ويساهمون فى رى 220 فدانًا. 
كما يفتتح مشروع محطة تنقية مياه الشرب بقرية منديشة بتكلفة 100 ألف جنيه ويخدم المشروع ألفى نسمة بالإضافة لافتتاح حديقة الطفل والمرأة بتكلفة 200 ألف جنيه يستفيد منها ما يقرب من 25 ألف نسمة من أهالى مدينة الباويطى وقرية القصر وقرية العجوز. 
ويقوم الدكتور على عبد الرحمن بتفقد مشروع مخبز توزيع الخبز المجانى على فقراء الواحات بتكلفة 80 ألف جنيه وينتفع من المشروع 1200 أسرة كما يتفقد المحافظ مبنى وحدة المرور والذى سيساهم فى خدمة إنهاء إجراءات تراخيص أكثر من 3 آلاف سيارة و5 آلاف موتوسيكل وكان أهالى الواحات يعانون من مشقة السفر والانتقال إلى القاهرة للحصول على التراخيص اللازمة. 
وعلى جانب آخر يحضر المحافظ افتتاح فعاليات مهرجان محبى الصحراء لتنشيط السياحة بالواحات البحرية بمشاركة ائتلاف شباب الثورة والذى أقيم بهدف وضع الواحات على الخريطة السياحية وخدمة السائحين ويتضمن المهرجان افتتاح خمسة معارض خاصة بالمنتجات الزراعية ومعرض للمشغولات اليدوية ومعرض فن النحت والتماثيل ومعرض لمنتجات جمعية محبى الصحراء . 
ومن المقرر أن يقوم المحافظ بعقد حوار مفتوح مع الأهالى للاستماع إلى مشاكلهم وإيجاد الحلول الجذرية والفورية لها كما يعقد مؤتمرًا صحفيًا موسعًا مع ممثلى وسائل الإعلام المختلفة.

المصدر: الأهرام عدد الثلاثاء 14/6/2011
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 147 مشاهدة
نشرت فى 15 يونيو 2011 بواسطة wahate

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

29,708