يوزرسيف

مقالات تخص العقارات والسيارات والمواضيع العامة

 سوف نتناول في هذا المقال اهم ما جاء من معلومات واخبار عن مميزات وعيوب السيارات الكهربائية حتي يتضح لاي شخص مقبل علي شراء وتجربة سيارة كهربائية اهم التحديات التي سوف يواجهها ويستطيع اخذ قرار جاد بهذا الشأن ما هي إيجابيات السيارات الكهربائية؟


1- السيارات الكهربائية صديقة للبيئة


 لا تصدر السيارات الكهربائية انبعاثات كربونية أو دخانًا أو عادمًا، مما يساعد على الحفاظ على البيئة، خاصة في المناطق المكتظة بالسكان.


 2- توفير المال نظرًا لأن السيارات الكهربائية لا تحتاج إلى وقود ، يمكنك توفير قدر كبير من المال الذي كنت ستنفقه على البنزين. تحتاج السيارات الكهربائية ببساطة إلى الطاقة ، وهي أرخص بكثير من البنزين. 


3- لا تحتاج إلى صيانة نظرًا لأن السيارات الكهربائية تعمل بالبطاريات ، فلن تحتاج إلى إجراء صيانة لمحركات الأقراص الميكانيكية ومكونات المحرك الأخرى ، مثل استبدال الصمامات والزيت ، والتي غالبًا ما تكون مطلوب صيانتها بصفة دورية. هذا يلغي الحاجة إلى زيارة مراكز الصيانة وكذلك يوفر مبلغًا كبيرًا من المال.


 4- مناسبة للمدن السيارات الكهربائية البسيطة هادئة لأن محركاتها لا تصدر الكثير من الضوضاء. كما أنها جيدة للمدن المزدحمة لأنها سهلة البدء والتوقف. 


5- آمنة على السائق تحتوي السيارة على وسائد هوائية ويمكنها إيقاف تشغيل البطارية تلقائيًا لحماية الأشخاص الآخرين.


 ما هي عيوب السيارات الكهربائية؟ 


1-  المحطات الكهربائية قليلة جدا تتمثل إحدى عيوب السيارات الكهربائية في الوقت الحالي في افتقار المدن إلى البنية التحتية اللازمة لتوفير محطات كهربائية كافية لخدمة مالكي السيارات الكهربائية، سوف يستغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد والمال لتأسيس ذلك.


 2- ارتفاع ثمنها يعتبر السعر المرتفع للسيارات الكهربائية رادعًا للعديد من الأشخاص الذين قد يفكرون في التبديل من المركبات التقليدية. 


3- الانبعاثات من المحطات الكهربائية على الرغم من كون السيارات الكهربائية صديقة للبيئة، إلا أن المحطات الكهربائية ما زالت تطلق انبعاثات ضارة من شأنها أن تلوث البيئة. 


4- البطاريات ليس من الجيد التفكير في الخروج بسيارتك دون شحنها أولاً. ضع في اعتبارك أيضًا أنك لن تتمكن من إنهاء رحلتك أو العودة إلى المنزل إذا انطلقت في رحلة طويلة وتعطلت السيارة في منطقة لا توجد بها محطات لشحن السيارات الكهربائية. 


وزن البطاريات هو عامل آخر يؤثر على كيفية عمل السيارة بشكل جيد. 


5- صعوبة الصيانة والتصليح نظرًا لأن السيارة كهربائية، فإن جميع أجزائها إلكترونية أيضًا. لذا، إذا توقفت السيارة عن العمل، على سبيل المثال، فلن يكون الحل هو تغيير الزيت أو أي شيء من هذا القبيل. على العكس من ذلك، ستحتاج إلى أجزاء إلكترونية وقد لا تكون متوفرة أو لا يمكن استبدالها .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 89 مشاهدة
نشرت فى 22 أكتوبر 2022 بواسطة userseff

وكيل عقاري بالقاهرة الجديدة

userseff
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,242