الطويقي اون لاين

موقع ال الطويقي بسوهاج

إطلاق مبادرة "العصا البيضاء" لخدمة المكفوفين بسوهاج07-24-2010 09:31 news.egypt.com:

أطلقت جمعية "صحوة" لرعاية المعاقين بسوهاج مبادرة " العصا البيضاء " الموجه لخدمة المكفوفين من أبناء المحافظة، بهدف تدريبهم على استخدام العصا البيضاء ، بالإضافة إلى تعريف المجتمع كيفية التعامل مع حاملى العصا. وقامت الجمعية بتنفيذ حملة إعلانية لدعوة المكفوفين للاشتراك والاستفادة من التدريبات والمزايا الأخرى التى تقدمها لهم المبادرة ثم تنفيذ ثلاث تدريبات لهم على استخدام العصا البيضاء بواسطة فريق التدريب التابع للجمعية استفاد منها 70 مكفوفا. بدأت الجمعية فى نهاية فترة التدريبات تنفيذ مرحلة جديدة من المبادرة وهى المرحلة الخاصة بكسب الدعم والتأييد لقضية المكفوفين، وتعريف المجتمع بقضيتهم وحقوقهم القانونية غير المفعلة. وعقدت الجمعية عددا من الندوات لمختلف فئات المجتمع لهذا الغرض شارك بها الجمعيات الأهلية والقيادات التنفيذية والشعبية للمحافظة والمهتمين بالقضية من أبناء سوهاج. وعن الأنشطة المتبقية من المبادرة تقول مروة محمد عيسى، عضو الجمعية واحد فريق العمل المكلف بإدارة المبادرة، سنواصل تنفيذ باقى سلسلة الندوات الموجهة للمجتمع منها ندوة لضباط ورجال المرور لتعريفهم بقانون العصا البيضاء وكيفية تعاملهم مع من يحمل هذه العصا فى الشارع، ثم أخرى لرجال المجلس الشعبى المحلى لمحافظة سوهاج لتعريفهم بأبعاد قضية المكفوفين وكسب دعمهم لها.
العصا البيضاء وسيلة تعويضية يعتمد عليها [[كفيف|المكفوفون]]، والغرض منها اتقاء الاصطدام بالأجسام أثناء الحركة بتحريكها إلى الأمام والجانبين، كذلك تكون وسيلة للفت انتباه الناس إلى أن حامل هذه العصا كفيف لمن يريد أن يتطوع لمساعدته ولتنبيه قادة المركبات لتوخي الحذر بعدم الاصطدام بحاملها، وتصنع عادة من معدن خفيف الوزن من مجموعة من الوصلات المعدنية ليسهل طيها عند عدم الحاجة.

المصدر: سوهاج الالكتروني
twekyonline

طارق الطويقي

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 157 مشاهدة
نشرت فى 25 يوليو 2010 بواسطة twekyonline

ساحة النقاش

طارق الطويقي

twekyonline
الاسم/طارق سيد احمد عبداللاه الطويقي محل الاقامة/مركز دارالسلام((اولاد طوق شرق)) محافظة سوهاج المهنة الحالية/طالب بكلية الحقوق جامعة اسيوط موبايل/0190553075 »

أقسام الموقع

ابحث في الطويقي اون لاين

عدد زيارات الموقع

39,688