وحدة الدعم الفنى بإدارة سمالوط التعليمية

شغوفون بدعم مؤسسات التعليم قبل الجامعى فى مجال الجودة

 

 

قررت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، إصدار نسخ من معايير جودة مؤسسات التعليم قبل الجامعى بطريقة "برايل" حتى يتمكن العاملين بالعملية التعليمية من المكفوفين من الاطِّلاع عليها وتطبيقها.

وأوضح الدكتور مجدى قاسم، رئيس الهيئة، أن الدولة تحتاج إلى الاهتمام بمعايير جودة المؤسسات التعليمية التى تضم ذوى الاحتياجات الخاصة، وقال: "من منطلق الحق المكفول للمتعلمين فى التعليم الجيد أعلن انتهاء الهيئة من إعداد المعايير الخاصة بمدرسة الدمج، والتى بدأ العمل بها منذ ثلاث سنوات، وتركز هذه المعايير على حق كل فرد فى التعليم داخل مجتمعه دون عزلة داخل مدارس خاصة، لكونه مواطن له كافة حقوق المواطنة".

وأبدى "قاسم"، فى تصريحات صحفية صباح اليوم، الأحد، استعداد الهيئة لتقديم الدعم الفنى لكل المدارس التى تضم ذوى احتياجات خاصة لتحويلهم إلى طاقة فاعلة فى المجتمع، وتقليل العبء الواقع على أسرهم، واستطرد: "هذه الشريحة من أبنائنا تحتاج اهتماماً خاصاً، وبالتالى فإن المؤسسات التعليمية التى تضمهم لابد أن يكون لها معايير مختلفة لمساعدتهم، للتغلب على إعاقتهم وتمكينهم من اكتساب بعض الجوانب النفسية والاجتماعية للتأقلم مع المجتمع"، كاشفاً عن بدء الهيئة فى دراسة مجالات سوق العمل لهذه الشرائح، لوضع معايير خاصة بمناهجهم .


المصدر: جريدة المصرى اليوم - الأحد 27 مارس 2011 م
tsu

وحدة الدعم الفنى إدارة سمالوط التعليمية

  • Currently 85/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
27 تصويتات / 498 مشاهدة
نشرت فى 28 مارس 2011 بواسطة tsu

ساحة النقاش

وحدة الدعم الفنى للجودة

tsu
نلتزم بأن نكون نموذجاً رائداً ومرجعية لجميع المؤسسات التعليمية ندعم بإيجابية تأهيلها للاعتماد ونرسّخ بإقناع ثقافة الجودة . »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

90,598