وحدة الدعم الفنى بإدارة سمالوط التعليمية

شغوفون بدعم مؤسسات التعليم قبل الجامعى فى مجال الجودة

 

د.مجدى قاسم رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

أكد الدكتور مجدى قاسم، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، أن الهيئة بدأت التخطيط لاعتماد 1000 مدرسة سنوياً ولمدة 5 أعوام مقبلة، وأضاف أنها تملك من الإمكانيات البشرية والفنية ما يجعلها قادرة على تطبيق ما ينص عليه محور "التعليم ومجتمع المعرفة" بالبرنامج الانتخابى الجديد للحزب الوطنى (2010-2015 م ) .

وأوضح "قاسم"، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الهيئة اطَّلعت على البرنامج الجديد للحزب وقررت تكثيف تدريب مراجعى الجودة تمهيداً لتحقيق ما ورد فيه بداية من العام الدراسى 2010/ 2011، مضيفاً أن زيادة عدد المدارس الخاصة المتقدمة بطلبات الاعتماد للهيئة بنسبة 20 % من إجمالى المؤسسات المتقدمة سيضاعف من عدد المدارس المعتمدة سنوياً.

واعتبر "قاسم" الاعتماد على منظومة فحص إلكترونية لملفات المدارس، وإنشاء 3 فروع لإدارة الجودة بأسيوط والقليوبية إلى جانب تأسيس أكاديمية التدريب الإلكترونية، هى 3 عوامل ستساعد على تحقيق مخطط اعتماد 1000 مدرسة سنوياً.

وقال إن عدد زوار الموقع الإلكترونى للهيئة بلغ مليوناً و747 ألف زائر، وهو ما يعكس، بحسب اعتقاده، بدء انتشار ثقافة الجودة بين عناصر العملية التعليمية بعد توفير برامج تعليمية تفاعلية لهم على الموقع، وكشف عن نية الهيئة إنشاء منتديات إلكترونية حكومية تفاعلية لإطلاع الإدارات المدرسية على كيفية التحضير لـ "الاعتماد".

كما حذرت الهيئة المدارس من الكشف عن أى معلومات تتعلق بها لأى جمعيات أو شركات باستثناء فرق مراجعى الجودة، كما حذرتها من التعامل مالياً مع أى من هذه الجهات .

 

المصدر: جريدة اليوم السابع ... الخميس 18 نوفمبر 2010 م
tsu

وحدة الدعم الفنى إدارة سمالوط التعليمية

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
18 تصويتات / 384 مشاهدة
نشرت فى 19 نوفمبر 2010 بواسطة tsu

ساحة النقاش

وحدة الدعم الفنى للجودة

tsu
نلتزم بأن نكون نموذجاً رائداً ومرجعية لجميع المؤسسات التعليمية ندعم بإيجابية تأهيلها للاعتماد ونرسّخ بإقناع ثقافة الجودة . »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

90,983