وحدة الدعم الفنى بإدارة سمالوط التعليمية

شغوفون بدعم مؤسسات التعليم قبل الجامعى فى مجال الجودة

authentication required

أصدر مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، التابعة لمجلس الوزراء، قرارا بخفض رسوم اعتماد المدارس بنسبة 50 %، كما قرر المجلس إعفاء مدارس التربية الخاصة "ذوى الاحتياجات الخاصة" ومدارس الفصل الواحد ومدارس صديقة الفتيات من رسوم الاعتماد التى تدفعها المؤسسات التعليمية للحصول على شهادة "الجودة".

وأوضح الدكتور مجدى قاسم، رئيس مجلس إدارة الهيئة، أن قرار إعفاء هذه المؤسسات التعليمية من رسوم الاعتماد يأتى نظرا لأهمية الدور التى تقوم به فى رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة سواءً معاقين ذهنيا أو مكفوفين أو ضعاف السمع علاوة على المدارس صديقة الفتيات ومدارس الفصل الدراسى الواحد التى تساعد على الحد من الأمية وتصل بالتعليم إلى نجوع وقرى مصر، وأكد أن الهيئة ستقدم الدعم الفنى لهذه المؤسسات وتساعدها على استيفاء معايير الجودة.

كما قرر المجلس، خلال اجتماعه أمس، تخفيض رسوم اعتماد مؤسسات التعليم قبل الجامعى بنسبة 50% من إجمالى الرسوم التى كانت مقررة على جميع مراحل التعليم قبل الجامعى، وذلك فى إطار دعم الهيئة للمؤسسات التعليمية وتشجعها على التقدم للحصول على الاعتماد.

 

المصدر: جريدة اليوم السابع الأربعاء 6 أكتوبر 2010 م
tsu

وحدة الدعم الفنى إدارة سمالوط التعليمية

  • Currently 93/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
29 تصويتات / 432 مشاهدة
نشرت فى 6 أكتوبر 2010 بواسطة tsu

ساحة النقاش

وحدة الدعم الفنى للجودة

tsu
نلتزم بأن نكون نموذجاً رائداً ومرجعية لجميع المؤسسات التعليمية ندعم بإيجابية تأهيلها للاعتماد ونرسّخ بإقناع ثقافة الجودة . »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

92,810