وحدة الدعم الفنى بإدارة سمالوط التعليمية

شغوفون بدعم مؤسسات التعليم قبل الجامعى فى مجال الجودة

 

     

        قررت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم ، وضع عدد من القواعد التى تهدف إلى التيسير من إجراءات حصول مؤسسات التعليم العالى وقبل الجامعى على شهادة الاعتماد من الهيئة. وقال الدكتور مجدى قاسم، رئيس الهيئة، عقب اجتماع مجلس إدارة بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، إن القواعد شملت تخفيض رسوم اعتماد برامج وكليات التعليم العالى بنسبة 25%، ورسوم تقدم المدارس للاعتماد بنسبة 10% من رسوم التقدم التى كانت مقررة من قبل.

وأضاف قاسم أن المجلس قرر أن تكون الزيارات الاستطلاعية لمؤسسات التعليم العالى مجانية، على أن تسدد المؤسسة 20% من الرسوم المقررة للاعتماد، ويتم تسديد باقى الرسوم عند التقدم للاعتماد.

وأشار إلى أن هذه المبادرة التى أطلقتها الهيئة مع بداية العام الدراسى الجديد تهدف إلى دعم وتشجيع مؤسسات التعليم العالى وقبل الجامعى على استيفاء معايير الجودة، والإسراع بعملية تقدم جميع المؤسسات التعليمية، للحصول على الاعتماد من الهيئة، بعدما أنشأت الهيئة ثلاثة فروع لها فى بنها وشبرا الخيمة وأسيوط، بدأت العمل بالفعل أغسطس الماضى من أجل التسهيل على المؤسسات التعليمية للتقدم والاعتماد، والمساهمة فى دعم المدارس والكليات دعماً فنياً، مع نقل التدريب بالهيئة إلى هذه الفروع لتحقيق لامركزية التدريب للوصول إلى جميع محافظات مصر. 

المصدر

http://www.almasryalyoum.com

 

 

المصدر: جريدة المصرى اليوم
tsu

وحدة الدعم الفنى إدارة سمالوط التعليمية

  • Currently 150/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
46 تصويتات / 326 مشاهدة
نشرت فى 21 سبتمبر 2010 بواسطة tsu

ساحة النقاش

وحدة الدعم الفنى للجودة

tsu
نلتزم بأن نكون نموذجاً رائداً ومرجعية لجميع المؤسسات التعليمية ندعم بإيجابية تأهيلها للاعتماد ونرسّخ بإقناع ثقافة الجودة . »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

90,909