Turin Automobile Museum
متحف السيارات - تورينو
Museo dell’Automobile di Torino

 

 

"المتحف الوطني للسيارات" تم تأسيسه في عام 1932 من جانب "كارلو بيسكاريتّي دي روفّيا" وهو الآن واحد من أشهر المتاحف ذات الطابع الفني والعلمي في العالم. 

 

 

في عام 2011 خضع إلى إعادة هيكلة معمارية مهمة من جانب المهندس المعماري "تشينو تزوكّي" شملت الجانب الخارجي، ومن جانب مصمم المشاهد "فرانسوَ كونفينو" شملت مساحة المعرض حيث جعل مظهره معاصر ومستقبلي ولكنه على وجه الخصوص أسهم بشكل ديناميكي وفعّال في أن يضع مكانة للواقع الجديد للمتحف داخل البانوراما الثقافي الإيطالي. 

 

 

 

 

في عام 2013 قامت الصحيفة اليومية البريطانية "ذا تايمز" بإدراجه في المركز 35 ضمن تقييم أفضل 50 متحف حول العالم، مشيدة بإعدادات بيئته التعليمية والعلمية. اليوم، تم إنهاء الأعمال التكميلية في يونيو عام 2014 والتي تسلط الضوء أكثر على النزعة التعليمية بالإضافة إلى النزعة التقليدية. بفضل استخدام تكنولوجيا رقمية جديدة وبفضل شبكة الواي فاي المفتوحة والمجانية، "المتحف الوطني للسيارات" يقدم للزائرين تراث من المعلومات مجمعة ومفهرسة خلال العامين الماضيين: أبحاث تاريخية وصور أرشيفيّة ولوحات تقنية للسيارات ولعمالة التصنيع وغير ذلك كثيراً سيكون متاح – خلال الزيارة – بواسطة الهواتف الذكية الشخصية وطوطم الوسائط المتعددة أو لوحات آي باد المزودة. 

 

 

 

هذه هي واحدة فقط من الابتكارات التي يقترحها "المتحف" للسماح لجمهور من الزائرين أكبر ومتنوع بقدر الإمكان لزيارة مقتنياته الرائعة بين ما هو نادر جدًا و مثير للاهتمام من نوعه، بوجود ما يقرب من 200 سيارة أصلية من علامات تجارية مختلفة، منذ أولى السيارات بالبخار في عام 1769 حتى الأحدث. تتكون جولة الزيارة من ثلاثة طوابق بداية من الأعلى: "السيارة والقرن التاسع عشر" في الطابق الثاني، "الإنسان والسيارة" في الطابق الأول وفي النهاية " السيارة والتصميم" في الطابق الأرضي. 

 

 

 

السيارات التي لا تجد مكانا لها في مكان العرض يمكن أيضًا زيارتها (بالحجز) في المرآب المجدّد الذي سوف يضم أيضًا الورشة ومدرسة الترميم التي بفضلها سيكون من الممكن أن ينخرط بها من الناحية التشغيلية مهنيين من قطاع السيارات العصرية، حرفيين و خبراء والذين بدورهم سوف يساعدوا الطلاب الشباب من أجل تعزيز انتقال الكفاءات بين الأجيال. تم إعادة تهيئة القسم المخصص للتصميم بالكامل مع تتطورات رائعة تهدف لتوسيع المعرفة فيما يتعلق بتصميم السيارة بشكل أعمق، ومسار تطوره التاريخي والأشخاص الذين رسموا تغيراته واتجهاته الحاضرة والمستقبلية. بجانب المعرض المتحفي يضاف أيضًا ركن للمعارض المؤقتة ومساحة للأحداث ومركز للمؤتمرات والمركز التعليمي والمكتبة والمقهي والمطعم. مركز التوثيق، وهو من بين الأثمن في أوروبا نظرًا لتفرد مقتنياته، مفتوح للجمهور ومتاحة إمكانية تصفح الكتالوج عن طريق الإنترنت سواء الجزء المكتبي أو الأرشيفي. 

 

 

 

 

 

عنوان المتحف

كورسو أونيته دي إيطاليا، 40 – 10126 تورينو- إيطاليا

Corso Unità d’Italia 40 – 10126 Torino Italia

www.museoauto.it – [email protected]

رقم الهاتف: 011 677666/7/8 ـ رقم الفاكس: 011 6647148

 

 



أوقات العمل: الاثنين من الساعة 10 إلى 14؛ الثلاثاء من 14 إلى 19؛ الأربعاء والخميس والأحد من 10 إلى 19؛ الجمعة والسبت من 10 إلى 21. أسعار التذاكر: كامل 12,00 يورو؛ مخفض 8,00 يورو (أكثر من 65 عاما؛ من 6 إلى 14 عاما؛ المعاقين؛ مجموعات أكثر من 15 شخصا، طلاب الجامعات المزودين ببطاقة الالتحاق بالجامعة)؛ المدارس 2,50 يورو؛ الدخول مجاني لمن هم دون 6 أعوام؛ الصحفيون المزودين ببطاقة مزاولة المهنة؛ مالكي اشتراك متاحف تورينو بيومونتيه و تورينو + بيومونتيه كارد.

 

المصدر: الترجمة والصور ملكية خاصة للموقع الرسمي للمتحف | Il testo tradotto e le fotografie sono di proprietà del Museo dell’Automobile di Torino http://www.traledune.com/2017/05/blog-post_7.html
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 269 مشاهدة

ساحة النقاش

مِنْ بَيْنَ الكُثْبانْ ... مَنْ نَحْنُ ؟

traledune
هنا من بين جبال الألب في مقاطعة البيدمونت في شمال إيطاليا ولدت واحة “بين الكثبان الرملية”، كمبادرة شخصية تطمح لأن تكون بمثابة جسر للتواصل بين الشرق والغرب. سنصحبكم هنا في رحلة – ماشاء الله لها أن تكون – مستعرضين سوياً مواضيع عديدة عن الثقافة و السياحة والحياة اليومية بل وكذلك »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

183,656

صابون زيت الزيتون "نابلس"