بقعة العصائر

اغمري مكان البقعة بالماء ثم حكية بفوطة سميكة مبللة بالماء ثم امسحي الموضع بحلول مكون من ربع ملعقة صغيرة من الصابون السائل وفنجان من الماء الفاتر ثم امسحي الموضع بفوطة أخرى نظيفة مبللة بالماء وإذا تعذرت ازالةالبقعة نهائيا يمكنك الاستعانة بمحلول مبيض ولكن احذري أن يؤثر على لون النسيج.

بقعةالشوكولاتة

اكشطى المادة الصلبة بسكين عريض ثم اغمرى الموضع بالماء البارد ثم بمنظف سائل عادى مع بعض الماء وان بقيت الآثار فاغمري الموضع بخليط من ربع ملعقة منظف غير مبيض مع فنجان ماء فاتر وقطرتين من سائل النشادر.

بقعة الدهون

امسحي الدهن من الموضع بسرعة ثم ازيلى المتبقي بمنديل من الورق مع ملاحظة عدم الضغط على الموضع أكثر من اللازم ويمكنك الاستعانة بعد ذلك بمزيل طلاء الاظافرلازالة ما تبقى من البقعة.

بقعة الصلصة

اكشطى اثر الصلصة برفق ثم ضعي على الموضع اسفنجة مشبعة بالماء البارد ثم اغمرى المكان بمحلول مكون من ربع ملعقة صغيرة من صابون سائل وفنجان من الماء الفاتر ثم امسحي الموضع بعد ذلك بفوطة نظيفة ثم بللية بالماء ثم كرري ذلك حتى تزول البقعة.

بقعة الطباشير وأقلام الشمع

يمكن إزالتها من على الأسطح الصلبة برش المكان بمنظف سائل ثم بدلكة بفرشاة خشنة وإذا تعذرت اذالة اثر الشمع يمكن استخدام الماء الساخن في التنظيف.

بقعة العلكة

ضعي قطعة من الثلج على العلكة حتى تتجمد ثم كسريها عندما تصير يابسة وهشة.

بقعة الطين

اتركي اثر الطين حتى يجف ثم اكشطيه بيد ملعقة بقدر استطاعتك ثم اشفطي الموضع بمكنسة وإذا تبقى اثر بعد ذلك فاغمريه بمحلول من ربع ملعقة صغيرة من سائل منظف مخلوط مع فنجان من الماء ثم جففى الموضع باسفنجة.

بقعة القي

يجب أن تنظف بأسرع ما يمكن لان الأحماض المعدية قد تزيل ألوان النسيج فابداى بغمر المكان بمنديل ورق ثم بالماء ويمكنك أن تستخدمي مادة تمتص البكتريا والإنزيمات في التنظيف.

بقعة الدم

اغمرى المكان بالماء البارد ثم بصابون سائل مخفف بالماء ثم بعد ذلك  اغمريه بالماء حتى يزول اثر الدم وان تبقى اثر بعد ذلك يمكنك أن تستعملي ربع ملعقة صغيرة من الصابون السائل مع فنجان من الماء مع بعض قطرات من ماء النشادر.

  • Currently 98/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
33 تصويتات / 1009 مشاهدة
نشرت فى 21 فبراير 2010 بواسطة toras

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

141,816