الأطفال والفطرة


في أحدث بحث علمي تبين أن الأطفال يولدون وفي داخلهم معلومات ولا علاقة للوراثة بها وهي محددة بثلاث صفات أساسية كما يلي:


-1- الإيمان بالله الواحد: حيث وجد العلماء أن الطفل يولد دماغه مجهز بأفكار محددة تقول له: إن الله هو خالق الكون. وأن كل شيء له سبب. وأن الله واحد وليس متعدد.


-2- الصدق: حيث وجد العلماء بعد دراسة الدماغ أن خلايا الدماغ مهيأة للصدق. وأن دماغ الطفل مبرمج لكي يكون صادقاً وليس كاذباً.


-3- التعلم: حيث يولد الطفل وهو مهيأ لتعلم اللغة. على عكس بقية الكائنات التي لا تستطيع النطق أو البيان. فدماغ الإنسان مجهز بمعلومات دقيدة ليتعلم ويتكلم ويبدع.


وأقول: أليس هذا بالضبط ما تعبر عنه الأية الكريمة: ( فطرة الله التي فطر الناس عليها ولا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم ولكن أكثر الناس لا يعلمون ) { الروم: 30 }

 

فسبحان الله

 

المصدر: منتديات التأطير التربوي: Tarbia.lolbb.com
tofola

الطفولة صفحات من كتاب حياتنا وهى مدخل هذا الكتاب ولها إسهامات كبيرة في تحديد عنوانه وقيمته وجودته هي صفحات رصيدها جمال الكلمات وعذب المعاني وملامحها الأمل والفرح والسرور لم تتأت عن دراسة أو خبرة بل انسيابية غذتها الفطرة وأنتجها الذهن الصافي البريء .... الطفولة.... من أجل غذ أفضل

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 326 مشاهدة
نشرت فى 30 سبتمبر 2011 بواسطة tofola

ساحة النقاش

إسماعيل المغربي

tofola
إن لطفولة التأثير القوي على حياتنا الاجتماعية، فالتنشئة المبنية على اسس متينة وعلاقة أسرية متماسكة من شأنها أن تجعل من الحياة أفضل من خلال الرأى المستقبلية. »

إبحث عن ما تريد هنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

125,731

فعاليات

نشيد حلمت ذات ليلة

www.tarbia.lolbb.com