وراء كل ناجح سر لنجاحه ووراء كل عظيم سر اوصله للعظمة .. فيا ترى ماهو هذا السر ؟ وهل يمكن لاي شخص ان يصل للنجاح الذي يريده كما وصل اليه اصحاب السر؟ .
لقد قامت الكاتبة الاسترالية "روندا بايرن " بتأليف كتاب السر "The Secret" عام 2006م لتبين من خلاله ماهية هذا السر الذي وراء نجاح العظماء من مشاهير واثرياء على مر العصور وتفضح فيه هذا السر وتبوح به للجميع..
ثم في عام 2007م تم تأليف فيلم وثائقي اسمه السر"The Secret" حيث تحدث فيه كبار المدربين العالميين عن السر وتم استعراض تجارب اشخاص استخدموا السر فتغيرت حياتهم .
اطلق على هذا السر اسم قانون الجذب Law of Attraction "
حيث انه قانون كوني يعمل على جذب الشبيه لشبيهه وهذا مختصر تعاريف قانون الجذب ..
عندما نتابع مدربي هذا القانون الغرب والعرب واصحاب التجارب نلاحظ ان الجميع متفق على ان الوسيلة الوحيدة لتطبيق هذا السر العظيم قانون الجذب هي التفكير بشي نريد الحصول عليه
مثلا الاف او حتى ملايين الدولارات ثم نتخيل بادق التفاصيل ان هذه الفلوس موجودة معنا حيث نستطيع شراء اي شيء نريده والسفر والراحة وسداد الديون ووو كيف ستكون مشاعرنا ؟؟جميل..
بعدها نعيش بالمشاعر التي انتابتنا اثناء تخيلنا للهدف .. نعيش وكأننا الان نملك هذا المبلغ ونحافظ على مشاعرنا الايجابية الجميلة .
عندما نعيش بالمشاعر الايجابية يبدأ العقل الباطن بجذب الفرص التي تقربنا من هذا الهدف يتوجب علينا فقط الدعاء وتلقي الاشارات مثلا لو رجعنا للمثال السابق ملايين الدولارات سوف تكون الاشارات على هيئة افكار مالية او تحصل على فلوس من دون تحضير لها او عمل اخر او مشروع وغيرها من العلامات ماعليك الا تجميعها وملاحظتها وعمل مايتوجب منها..
ولكن ..!
احيانا لما نبدأ نتخيل او حتى مجرد ان نفكر ببعض الاهداف مثلا مليون دولار مجرد التفكير بهذا المبلغ سوف نجد صوتا داخليا يخبرنا انه مستحيل نحصل عليه او لا نستحقه ونجيب لانفسنا الاف الاعذار مثلا لا استطيع الحصول على مليون دولار لان راتبي لا يتعدى 500دولار ؟؟!او لاني لااملك مشروع تجاري !! او او الخ..
هذا باختصار يسمى بارادايم وهو برمجتنا السابقة التي تراكمت من الطفولة اكتسبناها من الوالدين ثم المدرسة ثم الاصدقاء والاعلام والمجتمع حتى اصبحت هذه البرمجة هي معتقداتنا التي نعيش بها والتي تعيق وصولنا لاهدافنا..حتى لا اطيل سيكون هناك مقالا مطولا فيه شرح للبارادايم وكيف التحرر منه باستخدام احدى وسائل التحرر والتي تسرع عمل قانون الجذب .
نلاحظ ان الاسلام يعترف بهذا السر بل ويحثنا عليه حيث قال تعالى على لسان نبيه الكريم محمد صلى الله عليه وسلم (انا عند ظن عبدي بي فليظن بي مايشاء ) صدق الله ورسوله .
بمعنى له ما يظنه بي ويمكن بمجر حسن الظن بالله بكل مشاعرنا ان نحصل على كل مانريد ان صدقنا اننا نستحق هذا ..
وكذلك حثنا القران على الدعاء بثقة ومشاعر الاستجابة (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب اجيب دعوة الداع اذا دعان ) وقوله تعالى(وقال ربكم ادعوني استجب لكم ) صدق الله العظيم .
عزيزي .. خلاصة الامر عند اتقان قانون الجذب يمكنك العيش كما تريد ولتطبيقه هناك ثلاث خطوات رئيسية
الاولى :ان تحدد جيدا ما تريده ثم تتخيل وكأنك فعلا حصلت على هذا الشيء .
الثانية :ان تعيش بالمشاعر الايجابية التي شعرت بها اثناء تخيلك للهدف وان كانت المشاعر سلبية فعليك التحرر منها (سنتكلم في مقال اخر عن التحرر وطرقه )
الثالثة والاخيرة : الدعاء بيقين الاجابة وتلقي العلامات والارشادات التي تقربك من هدفك ..
بعد ان عرفت السر .. الحرية لك ان تعيش كما تستحق او تبقى كما انت ..
امنياتي بتحقيق كل اهدافكم وامنياتكم ..

المصدر: المدرب مصطفى محمود (قانون الجذب )
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1193 مشاهدة

عدد زيارات الموقع

3,494