<!--

<!--<!--

الحوليات الزهرية نباتات فترة حياتها محدودة بموسم واحد تنمو وتزهر خلالة ، وتتجدد زراعتها سنوياً ، وهي من أهم محتويات الحديقة لتعدد ألوانها و أشكالها و أحجامها ومنها :

1-   الحوليات الشتوية :

وهي تزرع في يوليو ، وتشتل في أغسطس ، وتزهر من ديسمبر الى مايو .

2-   الحوليات الصيفية :

وهي تزرع بذورها في فبراير ومارس ، وتشتل في مايو ، وتزهر من يونيه الى نوفمبر .

#   زراعة البذور :

تستنبت البذور داخل صوب ساران ، أو صوب خشبية في مواجير فخار أو صناديق أو أصص حيث يوضع الطمي الناعم مخلوطاً بالبيت موس السابق بلله مناصفة ومخلوطاً جيداً ويسوي السطح وتوزع البذور بانتظام ، وتغطي بطبقة خفيفة من البيت موس لا تزيد عن ضعف سمك البذور ، ويضغط عليها خفيفاً ، ثم تروي برشاش ناعم بالماء ، هذا وقد تزرع البذور بالأرض المستديمة .

# الري :

ترش البذور مرتان يومياً حتي يبدأ الانبات فيكفي الري مرة واحدة .

# التفريد :

ويكون عادة بعد يتكون علي البادرة أربع وريقات ، وتنتقل هذه الباردات بعناية ، ويزرع كل نبات علي حدة في أصص صغيرة 15 و 8 سم توالي بالري حتى تشتد فتنقل من الصوبة إلى مكان نصف مشمس لمدة عشرة أيام ، وبعدها تنقل للجو العادي لمدة أسبوعين ، ثم إلى أحواض الحديقة . ويكون تفريد الحوليات الشتوية عادة بعد 1.5 الى 2 شهر من زراعة البذور ، وبعد 1 – 1.5 شهر في الحوليات الصيفية .

# الزراعة في الأرض المستديمة

تزرع النباتات علي أبعاد من 15-40 سم حسب الحجم النهائي للنبات وقوته الخضرية ، ويزرع في صفوف متوازية بنفس الأبعاد وبالتبادل ، ثم تروي الأرض عقب الزراعة مباشرة رياً غزيراً .

 

المصدر: نشرات الادارة المركزية للارشاد الزراعي
tflower

الادارة المركزية للارشاد الزراعي [email protected] رنا فوزي (ادارة تكنولوجيا المعلومات)

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 113 مشاهدة

نباتات طبية وعطرية وزينة

tflower
تهدف الادارة المركزية للارشاد الزراعي الي توفير جميع التوصيات الارشادية لجميع النباتات الطبية والعطرية والزينة والتشجير ومن خلال هذا الموقع نحاول أن نوضح كل ما يخص هذا المجال من نشرات ومعلومات قد تفيد. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

269,758

انواع نباتات الزينة