<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman";} </style> <![endif]-->

التسويق الاليكتروني للعقار  

أصبح التسو يق الاليكتروني جزء لا يتجزء من أدوات التسويق الناجح

 

لأى  مؤسسه  أو  شركة   أو سمسار  يملك مقومات  التعامل مع  الانترنت  ،

والمصداقية والثقة فيه تحتاج للكثير من الوضوح والمصداقية في التعامل والشفافية في العرض، والفترة الأخيرة شهدت  تطورا  ملحوظا  في  انتشار  تلك الاداه  سواء  من  طرف العارض أو الباحث  عن فرصه  استثماريه  أو  عقار سكنى  .

ونظرا  لاستمرارية  إعلان  الانترنت  عن العقار  فترة  كافيه  تجعل منه  مقصد للكثير من العملاء  والباحثين  إلا انه  قد اسيىء هذا الاستخدام في الفترة الأخيرة وخاصة في الإعلان عن العقارات  بمصر  فقد  استغل  بعض  المهرجين  ذلك  وباتوا يغرقون المنتديات  بإعلانات  وهميه   لا أساس لها من الصحة  مما كان له الأثر البالغ  على  إعلان  الانترنت  وترتب على ذلك  نتائج  سيئة  تتمثل  في  الاتى :

1- أصبح القارىء للإعلان العقاري  على الإنترنت  مترددا  في  التفكير  بمتابعة العرض  بالاتصال  أو التواصل بصاحبه .

 

2-  أول ما يتبادر  لذهن القاري  أو العميل  الجاد كذب  صاحب الإعلان  واستبدال   التواصل  بدلا  من أن يكون  للشراء أو السؤال عن العرض  أصبح  اتصاله  لاكتشاف  كذب  صاحب العرض  .

3- الاكتفاء  بالرد  على  صاحب الإعلان  بالسؤال   بدلا  من  الاتصال   حتى  مع  موجود  وسائل  اتصال غير مكلفه  ولكنه  من باب  العلم بالشيء  أو التسلية  .

وسلبيات  كثيرة أثرت  بالتالي على مصداقية الكثير من العارضين   ولهذا  ننصح بالالتزام  بتلك  النصائح  عند البدا في  طرح الإعلان العقاري .

أولا :

يجب أن يكون عنوان الموضوع أو الإعلان واضح لا يوجد به اى تشويق ويكون المضمون خالي من وسائل الإغراء مثل السعر ، قيمه للعقار ، موقع العقار ، وكل ما يؤدى في النهاية أن يجعل من الإعلان صفقه رابحه للمشترى ، فالوضوح في العنوان يسهل كثيرا على العميل الحصول على مبتغاة فمثاله .
شقه وتذكر المكان والمساحة والسعر والابتعاد عن ألفاظ فرصه ولقطه فاترك المضمون يتكلم عن الفرصة .

ثانيا :

المضمون وهو الجزء الثاني من الإعلان يوضح فيه المكان ، والمساحه، والسعر ، وعيوبه ومميزاته ، والوضع القانوني للعقار أو الأرض ، ووضع صورة كاملة للإعلان والتصور المستقبلي للعقار أو الأرض .

ثالثا:

وسيلة الاتصال رقم الهاتف النقال ، البريد الاليكتروني.

رابعا:

من احدى الوسائل للحصول على العميل الجاد متابعة الردود والاستفسارات مهما كانت فذلك يشعر العميل بجديه العارض والصدق في عرضه .

                                                                 خامسا:

يجب متابعة العروض يوميا وبصفة دوريه ويتم تحديثها طبقا لمقتضيات المكان والوضع القانوني للمكان .

سادسا:

عدم  كتابة المواضيع الانشائيه والتي تحكى قدرات العارض دون وجود معروض حقيقي يطمئن العميل حيث أن ذلك يفقد الثقة في المعلن

سابعا:

عدم كتابة الآيات القرانيه في العروض أو في العناوين
وأخيرا 
للحصول على العميل الجاد :
الوضوح ، المتابعة عند تلقى إشعار بوجود رد وننصح بتفيعل التبليغ الفوري بالبريد الاليكتروني ، تحديث العرض دون تكرارة ونتمنى التوفيق للجميع

المصدر: http://www.akarak.com
  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 117 مشاهدة
نشرت فى 18 أكتوبر 2010 بواسطة techsaud

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

3,780