السراج المنير في الطب العربي والإسلامى

 

 

يمكن في الرقية العامة لمعالجة السحر أو العين أو الجن أن تقرأ الآيات والأحاديث التالية على ماء يَشربُ منه المريضُ في بداية الرقية,وعلى ناصية المريض أثناء الرقية,وعلى زيت في نهاية الرقية يشربُ منه المريض ويدهنُ به أجزاءً معينة من جسده في الأيام الموالية لما بعد الرقية :   

*الفاتحة.

*بداية البقرة:"الم ذلك الكتاب,لا ريب فيه,هدى للمتقين.الذين يومنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون.والذين يومنون بما أُنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون.أولئك على هدى من ربهم, وأولئك هم المفلحون".

*آية الكرسي:"الله لا إله إلا هو الحي القيوم.لا تاخذه سنة ولا نوم.له ما في السماوات وما في الارض .من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه.يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم.ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء.وسع كرسيه السماوات والأرض و لا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم".

*نهاية البقرة:"آمن الرسول بما أُنزل إليه من ربه والمومنون.كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله.لا نفرق بين أحد من رسله.وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير.لا يكلف الله نفسا إلا وسعها,لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت.ربنا لا تواخذنا إن نسينا أو أخطأنا.ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا.ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا.أنت مولانا,فانصرنا على القوم الكافرين".

*الآيات من سورة آل عمران:"شهد الله أنه لا إله إلا هو…..إلى…فإن الله سريع الحساب",و"قل اللهم مالك الملك … إلى…بغير حساب".

*الآيات من سورة الأعراف:"إن ربكم …إلى ..قريب من المحسنين",و:"وأوحينا إلى موسى أن الق عصاك,فإذا هي تلقَّف ما يافكون,فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون,فغلبوا هنالك وانقلبوا صاغرين وألقي السحرة ساجدين.قالوا آمنا برب العالمين .رب موسى وهارون".

*الآيات من سورة يونس:"فلما ألقوا قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله,إن الله لا يصلح عمل المفسدين,ويُحِقُّ الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون".

*الآيتان الأخيرتان من سورة الإسراء:"قل ادعوا الله … إلى … نهاية السورة".

*الآية من سورة طه"وألق ما في يمينك تلقف ما صنعوا.إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى".

*الآية من سورة الأنبياء :"فنادى في الظلمات..إلى …كنت من الظالمين".

*الآيات من سورة المؤمنون :"أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا …إلى..نهاية السورة".

*الآيات الأولى من سورة الصافات:"والصافات صفا فالزاجرات زجرا فالتاليات ذكرا.إن إلهكم لواحد.رب السماوات والارض وما بينهما ورب المشارق.إنا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب وحفظا من كل شيطان مارد.لا يسمعون إلى الملإ الأعلى ويُقذفون من كل جانب دحورا ولهم عذاب واصب إلا من خطف الخطفة,فأتبعه شهاب ثاقب".

*الآيتان من بدابة غافر:"حم تنزيل الكتاب من الله . . .إليه المصير".

*الآيات من سورة الأحقاف:"وإذ صرفنا إليك … إلى … في ضلال مبين".

*الآيات من سورة الرحمان:"سنفرغ لكم أيها الثقلان … إلى …فبأي آلاء ربكما تكذبان".

*الآيات من سورة الحشر:"لو أنزلنا … إلى … نهاية السورة".

*الآيات الأولى من سورة الجن إلى …"كنا طرائق قددا".

*الإخلاص و المعوذتان و الفاتحة.

ثم تُقرأ الأدعية الآتية جهرا أو سرا:

*"اللهم رب الناس أذهب البأس اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما".

*"بسم الله أرقيك والله يشفيك من كل داءٍ يؤذيك ومن كل نفس أو عين حاسدٍ الله يشفيك.بسم الله أرقيك".

*"أعيدك بكلمات الله التامة من كل شيطان و هامة ومن كل عين لامة".

*"أعيذك بكلمات الله التامات من شر ما خلق".

*"أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك".

*"توكلت على الحي الذي لا يموت".

ويمكن قراءة سورة المؤمنون على المريض كاملة في الحالات الصعبة وكذلك قراءة السور التالية كاملة:آل عمران والتوبة ويس والصافات والدخان وق والرحمان والحشر والملك والجن والزلزلة والقارعة والكافرون,ولو خلال أيام.ويمكن تكرار هذه القراءة أكثر من مرة إذا اقتضى الأمر.

 


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 149 مشاهدة
نشرت فى 2 أغسطس 2012 بواسطة tebnabawie

سالم بنموسى

tebnabawie
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,205,131