السراج المنير في الطب العربي والإسلامى

استراتجية الجن اتجاه المصاب

يدخل الجن جسم الإنسان حينما يُسحر ولو بكمية قليلة من السحرالتي تدخل الجسم ولكنه لا يؤذي المصاب ويبقى يترقب ويجمع المعلمات ... لا لأنه لا يستطيع التمريض ولكنه يعلم أنه لو قام بأيّ أذى صغيرا كان فإن المصاب سيرقي نفسه أو عند الراقي و السحر سيزول بسرعة لأنه كمية صغيرة تـُستفرغ بكمية قليلة من الماء أو الزيت أو العسل المقرؤ عليهم... أو بالمواضبة على تلاوة القرآن مدة قصيرة جدا .

لذلك يبقى الجن في ترقب وانتظار كميات أخرى من السحر تدخل جسم الإنسان فإذا كثر السحر يبدأ الجن في التمريض لأنه يعلم أن هذه الكمية الكبيرة من السحر لا تزول في جلسة واحدة أو في مدة أقل من شهور .


هنا يبدأ الجن مهمته ويحاول إدخال الشكوك عند المصاب كأن يوسوس له بأن الرقية لن تنفعه لأنّه منذ مدة وهو يرقي ويستعمل الزيوت والماء ولم يحصل له الشفاء . الجن يعلم بأنّ كلما عالج نفسه المصاب بالدعاء والقرآن أو المواد المقرؤ عليها فإنّ السحر يزول ويخرج بكميات صغيرة .


آخر حيلة يلجأ إليها الجن إذا رأى من المصاب إصرار على العلاج فإنه يتركه ولا يؤذيه مدة شهرين أو ثلاثة أو أكثر حسب ما تقتضيه المصلحة ليتوقف المصاب عن العلاج ثم يؤذه مرة أخري


ليكون الشك أقوى عند المصاب ويظن أن الرقية لم تأثر في الجن ويجب عليه أن يبحث عن شيء آخر بدلا من هذا العلاج أي بالرقية الشرعية . نصيحتي للمصاب أن لا يترك العلاج حتى ولو شعر بأنه شُفي إلاّ بعد أن يفحص نفسه بعد جلسة أو اثنتين ليتأكد من عدم وجود أي عارض .


والله أعلى وأعلم

والسلام عليكم ورحمة الله

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 411 مشاهدة
نشرت فى 26 يونيو 2012 بواسطة tebnabawie

سالم بنموسى

tebnabawie
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,208,481