حول التعلم الالكتروني التشاركي في المجتمع الشبكي القاهرة 17 - 19 ديسمبر 2013

المجتمع الشبكى هو بناء اجتماعى قائم على الشبكات التى تديرها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذى يعلن عن نفسه

فى عدد من التجليات التى يأتى فى مقدمتها الاقتصاد الشبكى أو الاقتصاد المعرفى ، وأيضا فى تغير نمط العلاقات الاجتماعية.

حيث صار الناس أكثر قدرة على الاتصال والتواصل وتكوين شبكات خاصة بهم ، كما يعلن المجتمع الشبكى أيضا عن نفسه فى التحدى الحادث فى عالم الاتصال

ووسائله باعتباره فضاء معرفيا تستقبل فيه عقول الأفراد المعلومات وتتشكل فيه آرائهم. وقد انعكس كل ذلك على التربية أهدافا ،

ومحتوى ، وأساليب تعليم وتعلم ، فظهر التعلم الالكترونى التشاركى بشكله الحديث مستفيدا من شبكات التواصل الاجتماعى من أجل توفير فرص التعليم والتعلم مدى الحياة.

وانطلاقا مما تقدم تعقد الجامعة المصرية للتعلم الالكترونى مؤتمرها الثانى للتعلم الالكترونى فى الوطن العربي حول التعلم الالكترونى التشاركى فى المجتمع الشبكى ،

موعد المؤتمر

فى الفترة من 17-19 ديسمبر 2013.

 

أهداف المؤتمر

    • 1. تدارس خصائص المجتمع الشبكي ومتطلباته التربوية
    • 2. الوقوف على آخر المستجدات في مجال تطبيقات الجيل الثاني من الانترنت في التعلم الالكتروني في مختلف مراحل التعليم
    • 3. بحث إمكانيات و افاق التعلم الالكتروني باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي
    • 4. دراسة المشكلات التربوية والتقنية المتعلقة باستخدام الجيل الثاني من الانترنت في التعلم الالكتروني
    • 5. الفجوة الرقمية في الوطن العربي وتأثيرها على التواصل الاجتماعي
    • محاور المؤتمر


      تدور أبحاث ومناقشات المؤتمر حول المحاور التالية:

    • 1. المتطلبات التربوية للمجتمع الشبكى الالكترونى
    • 2. الأنماط الجديدة للتعلم المستمر فى المجتمع الشبكى
    • 3. الاتجاهات الحديثة فى الجيل الثانى من التعلم الالكترونى
    • 4. التعلم الالكترونى وشبكات التواصل الاجتماعى
    • 5. الفجوة الرقمية والتعلم الالكترونى فى الوطن العربي
    • 6. وسائل الاتصال المتداخلة والتعلم التشاركى
    • 7. التعلم الالكترونى التشاركى فى التربية الخاصة
    • 8. المعامل الافتراضية التشاركية والتعلم عن بعد
    • 9. تطبيقات وبيئات التعلم النقال

      أنشطة المؤتمر


      يتضمن المؤتمر إلى جانب الجلسات العامة و الفرعية الأنشطة التالية:

    • • ورش العمل
    • • حلقات النقاش
    • • العروض التقديمية
    • • معارض تكنولوجيا التعليم
      • مواصفات الأوراق البحثية المقدمة


        تخضع البحوث المقدمة للتحكيم العلمى من قبل اللجنة العلمية للمؤتمر لتحديد امكانية قبولها على أن تكون مواصفاتها كما يلى: 

    • • أن يكون البحث المقدم فى أحد محاور المؤتمر.
    • • ألا يزيد البحث عن 25 صفحة مقاس A4 شاملة المراجع والملاحق.
    • • تكتب البحوث بخط Simplified Arabic للأبحاث باللغة العربية – Arial للأبحــــــــاث باللغـة الانجليزية بمقاس خط14 للمتن و16 للعناوين مع تـرك هامش 2.5 سم من كلا الجانبين.
    • • يشار الى اسم المؤلف وصفته وبريده الالكترونى فى الصفحة الأولى.
    • • يشار إلى أرقام المراجع داخل متن البحث ، وترد قائمة مرتبة أبجديا فى نهايته.
    • • يتبع فى توثيق البحث قواعد الجمعية الأمريكية لعلم النفس APA .
    • • يرفق ملخص البحث باللغة العربية أو الانجليزية على ألا يزيد عن 400 كلمة بالاضافة الى الكلمات الأساسية المرتبطة بموضوع الورقة البحثية Paper Keywords
    • • يقدم البحث كنسخة الكترونية بصيغة Microsoft Word من خلال موقع المؤتمر أو ارسالة على البريد الالكترونى
    • [email protected] قبل 1/11/2013


مواعيــد مهمة1 يونيو 2013بدء التسجيل و ارسال ملخصات الأبحاث31 يوليو 2013آخر موعد لارسال ملخصات الأبحاث15 أغسطس 2013الاعلان عن قائمة الأبحاث المقبولة1 نوفمبر 2013آخر موعد لتسليم الأوراق البحثية الكاملة آخر لسداد رسوم نشر الأوراق البحثية.تفاصيل اكثر على رابط المؤتمر
http://icel.eelu.edu.eg/arabic/index.html
المصدر: الأكاديمية العربية للتعليم الإلكترونى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 805 مشاهدة
نشرت فى 4 أغسطس 2013 بواسطة tawasol

ساحة النقاش

مشروع دعم التعليم الإلكتروني للطلاب المعاقين سمعياً وبصرياً

tawasol
أكاديمية تواصل التعليمية هو الموقع الرسمي لمشروع "دعم التعليم الإلكتروني للطلاب المعاقين سمعياً وبصرياً في مصر" أحد مشروعات البرنامج المصري للتنمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

393,792