عن المشروع

edit

مشروع دعم التعلم الالكترونى للطلبة المعاقين سمعيا / بصريا فى مصر يهدف المشروع الى :

¨تحسين الظروف المعيشية والاندماج الاجتماعي للمعاقين سمعيا أو بصريا في مصر، من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات لتعزيز تعليم الطلاب في المرحلتين النهائيتين من التعليم الابتدائي. وذلك من خلال:¨تهيئة البنية التكنولوجيا بمدارس التربية الخاصة¨تطوير محتوى إلكتروني تفاعلي باستخدام مناهج وزارة التربية والتعليم¨نشر الوعى وبناء قدرات المعلمين والطلبة و هو تابع للبرنامج  المصري للتنمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هو جهة رائدة فى مجال استخدام المبتكر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وقد تأسس البرنامج المصري للتنمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عام 2002 كشراكة بين وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، و البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بمصر. ويهدف البرنامج إلى استخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في جميع مجالات الحياة (تعليم، صحة، توظيف، صناعات،....الخ) لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر, كما يهدف إلى رفع مستوى المواطنين المصريين خاصة من ذوى الاحتياجات الخاصة (سمعيا وبصريا) باستخدام حلول تكنولوجية سهلة ومبسطة في تطبيق المناهج التعليمية الخاصة بهم، تتيح أمامهم فرص جديدة لتحسين أدائهم وتنمية مهاراتهم اليومية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ويتحقق ذلك عن طريق زيادة الوعى بفوائد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في هذا المجال وذلك من خلال توفيرها بصورة ميسرة في صورة اسطوانات تعليمية ومساعدات الكترونية في المدارس الخاصة بالمكفوفين والصم، وأيضاً من خلال تدريب معلمين المكفوفين والصم علي استخدام تلك التكنولوجيا عند التطبيق، بالإضافة إلى نشر الوعي حول ضرورة تعليم ذوى الاحتياجات الخاصة (سمعيا وبصريا)  بين أولياء الأمور والمدرسين والجمعيات غير الحكومية المتخصصة، وهكذا يلعب البرنامج المصري للتنمية دوراً رئيسياً في تحسين ظروف المكفوفين والصم باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

مشروع دعم التعليم الإلكتروني للطلاب المعاقين سمعياً وبصرياً

tawasol
أكاديمية تواصل التعليمية هو الموقع الرسمي لمشروع "دعم التعليم الإلكتروني للطلاب المعاقين سمعياً وبصرياً في مصر" أحد مشروعات البرنامج المصري للتنمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

188,986